تعاون مصري سريلانكي لدفع مشاريع الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر (خاص) صدى الخبر

admin16 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تعاون مصري سريلانكي لدفع مشاريع الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر (خاص) صدى الخبر

قال إبراهيم المغربي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إنه هناك تعاونا بين مصر و جمهورية سريلانكا في قطاعات متعددة، وأهمها قطاع الصناعة والتكنولوجيا والطاقة الخضراء المستدامة “ المتجددة”.

خطة مجدولة وتنفيذ مشروعات في قطاع الطاقة المتجددة

وأكد المغربي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن الوفد القادم من سريلانكا لديه خطة مجدولة ، بتنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الطاقة المتجددة، لما تمثله من بعدًا استراتيجيًا مهمًا فى تحقيق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، مشيراً أن الوفد يستهدف التعاون أيضاً في مجال في الخدمات، خاصة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،والتي تعد مصر من أحد رواد منطقة الشرق الأوسط فيها.

تقديم الملف المنوط بتطوير منظومة قطاع الطاقة النظيفة

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، أنه سيتقدم بتقديم الملف المنوط بتطوير منظومة قطاع الطاقة النظيفة الموجه من الوفد السريلانكي ، إلي أعضاء الغرفة التجارية المختصين بالملف، لتبادل الخبرات المصرية والاستفادة منها في تنمية هذا القطاع.

وعن الملفات التي تم تناولها بين الوفدين قال المغربي، إن الوفد السريلانكي استعرض في مناقشاته التي دارت مع أعضاء مجالس إدارة الغرف التجارية ، أوجه تنمية ملف الهيدروجين الأخضر والتنمية المستدامة ،كونه أحد أهم الملفات التي يستهدفها في المستقبل القريب، نظراً للتوجه العالمي لإستخدام الطاقة المتجددة كونها صديقة للبيئة، موضحًا أن مصر لديها فرص استثمارية قوية في قطاع الهيدروجين الاخضر، فضلاً عن التوسعات في 8 مشروعات تعكف الدولة على تنفيذها.

واستقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري الأسبوع الماضي ،  وزير خارجية سريلانكا علي صبري والوفد المرافق له” السفير احمد شاهين مساعد وزير الخارجية للشئون الاسيوية وتولان القائم باعمال السفير بسفارة سريلانكا بالقاهرة ولاكشينا المدير العام لشئون الشرق الاوسط وافريقيا – وزارة الخارجية السريلانكية.

جاء ذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وشارك من مجلس إدارة غرفة القاهره التجارية شريف يحيي نائب رئيس الغرفة وأعضاء من مجلس إدارة الغرفة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق