«ترد الروح»، أحدث طرق دعاية الشركات العقارية للترويج للمقابر صدى الخبر

admin19 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«ترد الروح»، أحدث طرق دعاية الشركات العقارية للترويج للمقابر صدى الخبر

تحولت إعلانات المقابر، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى ما يشبه ترويج إلى رحلة ترفيهية، إذ تقدم معظم الشركات العقارية المتخصصة في بيع وإنشاء المقابر العديد من المميزات التي توفرها في هذه الأماكن بداية من التصميم المتميز التشطيبات الفاخرة، التي تحتوي على أجنحة توفر الراحة للزائرين، وتضمن لهم قضاء أطول فترة ممكنة مع «الحبيب الراحل» في أجواء مثالية «ترد الروح».    

وذكرت إعلانات إحدى الشركات العقارية، المتداولة عبر «فيسبوك»، أن المقابر بتصميم متميز ومساحات مختلفة ومرخصة، وأكدت الشركة، أنها تقدم أفضل خدمات بيع وشراء للمقابر والمدافن، بأفضل الأسعار وبأجود خامات البناء، باعتبارها الشركة الأولى في تقديم خدمات بيع المدافن الجاهزة، ومن أجودها لما تقدمه من خدمات مميزة لعملائها.

قالت شركة عقارات أخرى، إنها تحرص على تقديم عدد كبير من الأحواش و«اللحود» الشرعية في معظم مناطق المصرية، كما تعمل للتيسير على العملاء بسرعة التسليم للمدافن والتسجيل العقاري للمدافن بمجرد التعاقد، كما أن جميع المقابر لديها شرعية ومرخصة وعلى جودة عالية من التشطيبات.

 عروض المقابر 

تضمنت إعلانات الشركات العقارية، عروض بيع مدافن في الأماكن التالية: «مقابر جاهزة للبيع في السلام، مقابر للبيع في الجيزة، مدافن جاهزة للبيع بالعاشر، مدافن للبيع على طريق السخنة، مقابر ومدافن جاهزة للبيع بمدينة نصر، مدافن للبيع في القاهرة».

أسعار المقابر 

وأشارت الشركة إلى أن سعر المقبرة في العاشر يبدأ من 2000 جنيه، للمتر الواحد، وذلك يعتمد على المكان المختار أو المتوفر لذا هذا السعر قابل للزيادة، أما بالنسبة لمدينة نصر يبدأ سعر المتر من 3000 وهذا السعر يتغير بحسب المكان المختار لذا هو سعر قابل للزيادة، كما جاءت بعض الإعلانات كالتالي:

وفي وقت سابق، كشفت أرقام وإحصائيات الحجوزات الأخيرة للأراضي بمختلف أجهزة المدن الجديدة وهيئة المجتمعات العمرانية عن إقبال كبير لدى الشركات والأفراد لحجز أراضي المقابر بمختلف أنواعها لتدخل عملية الاستثمار فى المقابر عالما جديدا من «البزنس»، ومرحلة متطورة لدى شركات الاستثمار العقاري فى تحقيق  التنافسية والأرباح الضخمة مثلها مثل العقارات السكنية والتجارية والإدارية.

ووفقا للأرقام والإحصائيات سجلت مدن أكتوبر وشرق القاهرة وأبرزها القاهرة الجديدة والشروق وبدر المدن ذات النصيب الأكبر فى بزنس المقابر، فيما سجلت هذه المدن رقما قياسيا فى طلبات الحصول على أراضي مقابر سواء بأجهزة المدن أو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ولعل الإعلان الأخير، لإحدى شركات التطوير والاستثمار العقاري بإنشاء «مقابر Vip»، بمنطقة شرق القاهرة تتراوح أسعارها ما بين 700 ألف جنيه إلى 1,5 مليون جنيه للمقبرة الواحدة والترويج لها عبر صفحات «السوشيال ميديا» أسهم بشكل ملحوظ فى تحول عدد كبير من الشركات العقارية للتركيز فى الاستثمار فى بناء وإنشاء المقابر.

وكان المهندس أحمد ثابت مدير إدارة المشروعات بجهاز تنمية أكتوبر الجديدة، كشف عن تقدم عدد من الشركات بطلبات حجز أراضي مقابر مشيرا إلى أنها طلبت مساحات من الأراضي تتراوح بين 50 ل 100 فدان لبناء مقابر جاهزة كما تقدمت عشرات النقابات والجمعيات بعدة طلبات للحصول على مقابر جاهزة أو أراضي مقابر.

وأشار «ثابت» إلى أن قطع أراضي المقابر المخططة حاليا تتراوح مساحتها بين 8 لـ 10 آلاف متر للقطعة الواحدة ويتم طرحها بسعر يصل لـ 2200 جنيه للمتر.

ولفت أن الجهاز انتهى حاليا من طرح المقابر الجاهزة بمساحات تتراوح بين 40 لـ 60 مترا بسعر يصل ل 160 ألف جنيه، مشيرا إلى أن غالبية أراضي المقابر تم تخطيطها جنوب مدينة أكتوبر الجديدة وجنوب المنطقة الصناعية للمدينة.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق