«بي تك» تفرض فائدة 144٪ على أنظمة السداد بالتقسيط صدى الخبر

admin25 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«بي تك» تفرض فائدة 144٪ على أنظمة السداد بالتقسيط صدى الخبر

فرضت شركة “بي تك“، الرائدة في بيع الأجهزة المنزلية والكهربائية، المعروفة بتوفير حلول سداد بالتقسيط لعملائها، فائدة سنوية تصل إلى 48%، والتى تتراكم لتصل إلى 144% على مدى 3 سنوات، وهي أطول فترة سداد توفرها الشركة.

ولم يتوقف الأمر عند معدل الفائدة الضخم الذي تفرضه الشركة على عملاء التقسيط ، ولكن شركة “بي تك” تحصل على 3.5% مصاريف إدارية من إجمالي قيمة السلعة، تُدفع مرة واحدة بخلاف الفوائد.

ارتفاع الفائدة وتكاليف السداد: هل العملاء مستعدون؟

من خلال نظام السداد الذي تقدمه شركة “بي تك”، قد يواجه العملاء تكلفة إضافية كبيرة عند اختيار السداد على مدى 3سنوات، إذ يدفع العميل فائدة تصل إلى 144% على المبلغ الأصلي، بجانب مصاريف إدارية تبلغ 3.5% من قيمة السلعة، هذه الشروط  تسببت فى إثارة موجة من الغضب لدى العملاء لتحملهم هذه التكاليف الضخمة مقابل تسهيلات الدفع.

الهيمنة في سوق الأجهزة الكهربائية في مصر

بحسب تصريحات سابقة لمحمود خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة “بي تك”، فإن الشركة تستحوذ على 10% من سوق الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات في مصر خلال أول 5 أشهر من عام 2024، وهو ما يعادل 10 مليارات جنيه. 

وهذا التوجه يعكس مكانة الشركة الكبيرة في السوق، مما يجعل شروط السداد التي تقدمها ذات تأثير كبير على شريحة واسعة من العملاء.

شركة بي تك هى شركة مصرية تأسست عام 1997، وهي تعمل في مجال بيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر.

وفي أكتوبر 2022، أعلنت الشركة السعودية المصرية للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن استحواذها على حصة  بنسبة 34% في شركة “بي تك”، من صندوق شركاء التنمية الإفريقي التابع لشركة شركاء التنمية الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق