بمميزات متعددة، «دبي» تطلق 3 روبوتات بأول مجتمع مستدام لها صدى الخبر

admin25 يوليو 20243 مشاهدةآخر تحديث :
بمميزات متعددة، «دبي» تطلق 3 روبوتات بأول مجتمع مستدام لها صدى الخبر

كشفت المدينة المستدامة في دبي ، عن أول مجتمع مستدام بالكامل في المنطقة، وذلك بالتعاون مع مختبرات دبي للمستقبل، والتي  أعلنت عن إطلاق 3 روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات من المطاعم والمحلات التجارية للمقيمين في المدينة.

ويأتي إطلاق الثلاث روبوتات، ضمن مبادرات مختبر المدينة المستدامة الذي يختبر أحدث الابتكارات التكنولوجية، والتي تسهم في خفض الانبعاثات وتحسين جودة حياة السكان .

6 مميزات لروبورتات المدينة المستدامة بدبي

وأكد خليفة القامة مدير مختبرات دبي للمستقبل في مؤتمر صحفي اليوم الخميس الموافق 25-7-2024 ، إن بدأ تطوير الروبوتات في المختبرات التابعة لمؤسسة دبي للمستقبل باستخدام التقنيات المتقدمة،  التي تتميز بقدرتها علي العديد من الميزات المتقدمة والتقنيات المبتكرة ، والتي تتلخص في 6 نقاط جاءت علي النمط التالي:

1- تعزيز كفاءة عمليات النقل، والتقليل من حجم التكاليف والوقت المطلوب في عملية التوصيل .

2-الحد من الانبعاثات الضارة الناجمة عن العمليات التقليدية.

3-استخدام هذه الروبوتات كواجهة ذكية تتضمن إدارة الأسطول المجهز بتقنيات التتبع، ومقصورة التسليم الآمنة التي لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل العميل.

4-تسليم المنتجات بشكل سريع في أقل من 30 دقيقة.

5- التنقل على الأرصفة في المدينة المستدامة بدبي بشكل آمن  دون التخوف من حدوث أي أضرار .

6- إمكانية تحديد مواقع محطات الشحن  دون الحاجة إلى تدخل العنصر البشري.

كما أن برنامج دبي للروبوتات والأتمتة التابع لمختبر للمستقبل يستهدف عدة مشاريع تطوير واختبار تقنيات الروبوتات ، في محاولة لتسريع تبني تطبيقاتها المتقدمة في مختلف القطاعات الاقتصادية الرئيسية، وابتكار حلول تكنولوجية  وسريعة ، بالإضافة لخلق منتجات وخدمات جديدة تزيد مستويات الكفاءة والإنتاجية وتعزز تنافسية اقتصاد دبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق