بقيمة 161 مليون ريال، أديس السعودية تفوز بعقد جديد في مصر صدى الخبر

admin5 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بقيمة 161 مليون ريال، أديس السعودية تفوز بعقد جديد في مصر صدى الخبر

فازت شركة أديس القابضة السعودية بعقد جديد في مصر مع شركة السويس للزيت (سوكو) العاملة بقطاع البترول، بقيمة 161 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة عبر إفصاح مرسل إلى البورصة السعودية، «تداول» اليوم الأحد، إن العقد الموقع مع «سوكو» المصرية هو عقد مباشر لتشغيل منصة مرفوعة تقليدية في مصر بفترة إلزامية لمدة 21 شهر من ضمن أسطول الشركة الحالي.

 ووفقا للإفصاح، فإن الشركة تستغل تواجدها القوي عالميا لإعادة تشغيل 3 من إجمالي 5 منصات تم تعليق عملها مؤقتا في السعودية خلال مدة وجيزة.

وتشهد الفترة الحالية عدد من الاستثمارات التي تضع مصر في أول أهدافها كتربة خصبة للاستثمار وتحقيق المكاسب، نظرًا للإجراءات التي تتخذها الحكومة والتي تشجع المستثمرين في أتخاذ خطواتهم نحو القدوم إلى مصر.

كل مشاكل المستثمرين السعوديين بمصر تم حلها

وفي السياق ذاته، صرح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن أغلب التحديات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر قد تم حلها.

وأكد هيبة، أن الجانبين المصري والسعودي بحثا وضع استراتيجية استثمارية مشتركة تتضمن آليات تنفيذية للتكامل بين مجتمعي الأعمال المصري والسعودي وعقد شراكات استثمارية بغرض ضخ استثمارات في أسواق خارجية، خاصة السوق الأفريقي، ما يرتقي بحجم الشراكة الاستثمارية بين البلدين إلى أضعاف الوضع الحالي.

جاءت هذه التصريحات على هامش اجتماع مجلس الأعمال السعودي المصري المُنعقد في الرياض، بحضور الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، فيما دعا مجلس الأعمال المصرى السعودى لإنشاء تحالف اقتصادي بين مصر والمملكة، للدخول فى أسواق ثالثة وبخاصة السوق الأفريقية، وتحقيق التكامل بين قطاعى الأعمال فى المشروعات والفرص الاستثمارية، لتوفير الاكتفاء والأمن القومى الغذائي والدوائى للبلدين ومواجهة التحديات التى تفرضها الأزمات العالمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن ذلك جاء خلال اجتماع المجلس الذي انعقدت فعالياته بالرياض، بالتزامن مع أعمال اللجنة السعودية المصرية المشتركة، بحضور وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ورئيس هيئة الاستثمار حسام هيبة وممثلي القطاع الخاص من البلدين.

وأوضح القصبي، أن السعودية أصبحت الشريك التجاري الأول لمصر، داعياً إلى التكامل بين البلدين في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية في ظل ما تفرضه الظروف العالمية من تحديات خاصة وأن الحوافز والممكنات متوفرة، مقترحاً عقد لقاءات دورية يقودها اتحاد الغرف السعودية وهيئة التجارة الخارجية لتحديد الأجندة والفرص الاستثمارية المشتركة، مشيداً بما حققه التبادل التجاري من ارتفاع وصل إلى 20 مليار دولار بنسبة نمو 40%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق