بعد نفوق دولفين بها، 6 معلومات عن محمية «أشتوم الجميل» ببورسعيد صدى الخبر

admin7 يونيو 20241 مشاهدةآخر تحديث :
بعد نفوق دولفين بها، 6 معلومات عن محمية «أشتوم الجميل» ببورسعيد صدى الخبر

بعد إعلان إدارة محمية «أشتوم الجميل» بمحافظة بورسعيد، العثور على دولفين نافق بشاطئ البحر الأبيض المتوسط.

يقوم موقع “الجمهور” بنشر أبرز المعلومات عن محمية أشتوم الجميل الواقعة ببحيرة المنزلة وتتبع إداريا لمحافظة بورسعيد، ولكنها على ساحل البحر المتوسط في الجزء الشمالي الشرقي من دلتا النيل، وتصل المساحة الكلية للمحمية إلى نحو 180 كم.

1988 اعلان محمية أشتوم الجميل وجزيرة تنيس محمية طبيعية 

وفي عام 1988 أعلن رئيس مجلس الوزراء، قرار إعلان محمية أشتوم الجميل وجزيرة تنيس محمية طبيعية بموجب القرار رقم (459 لسنة 1988)، وبذلك تعتبر سابع محمية معلنة في مصر، وكانت في الأول مساحتها 40 كم2، ولكن تم تعديل المساحة بالقرار رقم (2780 لسنة 1998) لتصبح بمساحة 180 كم2 وتمثل الآن ربع مساحة بحيرة المنزلة.

 أبرز المعلومات المهمة

ننشر لكم أبرز المعلومات الهامة الموجودة في محمية «أشتوم الجميل» بمحافظة بورسعيد، والتي تتميز بالتالي :

1_ تعتبر محمية أشتوم الجميلة وجزيرة تنيس جزءًا من بحيرة المنزلة.

2_ تنتمى المحمية إدارياً إلى محافظة بورسعيد.

3_تصل المساحة الكلية للمحمية إلى 180 كيلو متر مربع.

4_ اختيرت كمحمية وتؤثر فى تصنيف محميات الأراضى الرطبة وذلك بما فيها من مميزاتها الخضراء لا توجد فى مثيلتها من المحميات الأخرى.

5_تقع المحمية فى جهة الغرب من بورسعيد وبخط موازى للطريق الساحلى “بورسعيد – دمياط” بداية من الكيلو 6 وحتى الكيلو 13.

6_ ينحرف المسار داخل البحيرة حسب الإحداثيات حتى يصل إلى الناحية الجنوبية وجزيرة تنيس من الشرق (والتى تقع على بعد 7 كيلو من بورسعيد على طريق الملاحى بورسعيد المطرية).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق