بعد قرار التموين بخصوص السكر، اعرف سعر الكيلو في المجمعات الاستهلاكية صدى الخبر

admin25 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد قرار التموين بخصوص السكر، اعرف سعر الكيلو في المجمعات الاستهلاكية صدى الخبر

تقوم وزارة التموين على مدار الشهور الماضية، بدور كبير في توفير السكر من خلال التعاقدات وشراء كميات كبيرة من السكر الخام المستورد، لتعزيز أرصدة البلاد.

وكان وزير التموين قد قال في تصريحات لـ”الجمهور”، إن الوزارة تعاقدت علي 200 ألف طن سكر متوقع وصولها شهر مايو ويوليو المقبلين.

وكان رئيس الوزراء قد وجه بالتعاقد على مليون طن سكر، أنهت التموين بالفعل التعاقد على 500 ألف طن منها، وذلك بالتوازى مع استمرار إنتاج السكر المحلى من البنجر وإنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للوزارة السكر من القصب وطرحه في السوق.

التعاقد على 500 ألف طن ينهي أزمة السكر في السوق المصري

 

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى طرح السكر الأبيض فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، والمعارض بأسعار مخفضة بسعر 27 جنيها للكيلو، بجانب استمرار توفير السكر المدعم على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه للكيلو ضمن المقررات التموينية.

السكر في المجمعات الاستهلاكية بـ 27 جنيهاً

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر قرارا رقم 16 لعام 2024 بشأن تداول السكر الحر فى الأسواق، وأن يقتصر تداول أى كميات وأرصدة متوافرة من السكر الحر بسعر 27 جنيها للكيلو الواحد، سواء كانت بفروع شركتى الجملة “العامة، المصرية، أو أية أرصدة أخرى متوافرة لدى مصانع التعبئة بالمحافظة على صرفها وتوزيعها بموجب البطاقات التموينية الذكية للموطنين، عند صرف المقررات التموينية وبذات الأسعار والكميات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 31 لسنة 2024. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق