بعد حريق العتبة، هل يتم تعويض التجار عن خسائرهم في الحادثة؟ صدى الخبر

admin26 يوليو 20241 مشاهدةآخر تحديث :
بعد حريق العتبة، هل يتم تعويض التجار عن خسائرهم في الحادثة؟ صدى الخبر

حريق سوق العتبة، طالب عدد كبير من أعضاء اتحاد الغرف التجارية بحماية حقوقهم ضد الخسائر الناجمة عن الحوادث الخارقة وغير الطبيعية، وذلك من خلال إنشاء صندوق لمواجهة الكوارث لتعويض هؤلاء التجار عن خسائرهم وبحث ودراسة كيفية تأمين المنشأة التجارية ضد المخاطر، بالتعاون مع الأجهزة المعنية عن طريق بعض النقاط التالية:

6 مطالب من اتحاد الغرف التجارية لتعويض التجار الذيين تعرضوا لحادث العتبة 

  • إنشاء نظام متطور لإطفاء الحريق والاستعانة بالخبراء في توفير طاقم متكامل من رجال إطفاء الحريق. 
  • توفير المزيد من حنفيات الإطفاء في كافة المناطق والشوارع التجارية.
  • تعويض الصندوق التاجر من جراء أية حادثة طبيعية ليس هو من تسبب فيها مثل الزلازل والسيول وغيرها من الكوارث الطبيعية.
  • ضرورة التوسع في إقامة مناطق وأسواق تجارية متطورة في المناطق الجديدة لتفريغ القاهرة من التكدس بالأسواق والمصانع العشوائية المعرضة لمثل تلك الحوادث.
  • توفير المحلات بأسعار مخفضة وتمويلات ميسرة وربطها بالأماكن المكدسة بالسكان من خلال وسائل النقل المريحة.
  • توفير أنظمة حديثة ضد الحرائق والشوارع الواسعة لضمان سرعة وصول رجال الإطفاء الى أماكن الحرائق.

وأكد  المهندس مصطفى المكاوي رئيس شعبة المستوردين بغرفة كفر الشيخ في تصريحات صحفية له اليوم، أنه مع تعدد أسباب الحوادث سواء كانت مقصودة أو غير مقصودة، فقد أدي نشوب الحرائق إلي تشريد عدد كبير من العمالة، وإزهاق أرواح بعض الموظفين، علاوة علي ذلك ساهمت تلك الحرائق في خسارات فادحة علي أصحاب المحلات والتجار ، ولم تكتفي علي ذلك فقط بل امتدت الخسائر إلي بعض المناطق المجاورة، مشيراً إلي أن عدم الاهتمام والتخطيط لحجم تلك الخسائر سيعزز من تفاقمها .

تفاصيل حادث العتبة 

تتابع مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات الحريق الذي نشب بمخزن ملابس بمنطقة «الموسكي» بالعتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكي بالقاهرة، إذ تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، وجارى حصر الخسائر في الممتلكات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق