بعد حديث الرئيس السيسي، صندوق النقد يعترف بضغوط تحديات المنطقة على المصريين صدى الخبر

admin21 أكتوبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد حديث الرئيس السيسي، صندوق النقد يعترف بضغوط تحديات المنطقة على المصريين صدى الخبر

اعترفت كريستالينا جورجييفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي، بما تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، بخصوص التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وأثرت بالتبعية على الاقتصاد المصري.

التحديات الاقتصادية التي تواجه مواطني الشرق الأوسط

وقالت المدير العام لصندوق النقد الدولي، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الصندوق التي انطلقت اليوم الإثنين، إن هناك العديد من التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، وأثرت بالتبعية على المواطنين في بعض بلدان العالم، وعلى رأسهم مواطني الشرق الأوسط.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

واستعرضت كريستالينا جورجييفا، أهم تلك التحديات خلال كلمتها في اجتماعات الصندوق اليوم، ونوضحها في السطور التالية:

  1. قد تكون معدلات التضخم آخذة في التراجع، ولكن ارتفاع مستوى الأسعار الذي نشعر بتأثيره على جيوب المواطنين مستمر. مؤكدة أن الأسر تعاني، والمواطنون يعتريهم الغضب. 
  2. وقد شهدت الاقتصادات المتقدمة ارتفاعات في معدلات التضخم لا تتكرر في جيل واحد، وهو ما حدث في العديد من اقتصادات الأسواق الصاعدة أيضا. 
  3. سوء الأوضاع في البلدان منخفضة الدخل، حيث تدهورت المؤشرات على مستوى البلدان وعلى مستوى الأفراد، مؤكدة أن التضخم دائما ما يكون أشد وطأة على الفقراء.
  4. العيش في بيئة جغرافية – سياسية صعبة. ويساورنا جميعا قلق بالغ إزاء اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، ودوره المحتمل في زعزعة استقرار اقتصادات المنطقة، وأسواق النفط والغاز العالمية. أما تداعياته الإنسانية، إلى جانب الحروب المطولة في أوكرانيا وغيرها، فتُدمي قلوبنا.
  5. يحدث ذلك في وقت تشير فيه تنبؤاتنا إلى مزيج قاس من تراجع النمو وارتفاع الدين مؤكدة أن المستقبل صعب.

مصر تفقد نحو 7 مليارات دولارات في 10 شهور

ولوّح الرئيس عبد الفتاح السيسي فقدان مصر ما بين 6 إلى 7 مليارات دولارات، آخر 10 أشهر، بسبب تداعيات الأحداث والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الخسائر الاقتصادية التي تحمّلتها مصر مؤخرًا بسبب الأحداث في المنطقة، جعل الأمر غير محتمل لعام آخر، مشيرًا إلى هناك اتفاقًا لمصر مع صندوق النقد الدولي حاليًا، لكن إذا جعلتنا التحديات نضطر للضغط على الرأي العام، بصورة لا يتحملها المواطنين المصريين، فلابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق