بعد تطبيق الزيادة، أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس صدى الخبر

admin25 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد تطبيق الزيادة، أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس صدى الخبر

أسعار المواد البترولية اليوم الخميس ، قررت لجنة التسعير التلقائي، رفع أسعار المواد البترولية اليوم الخميس الموافق 27 يوليو 2024 ، وذلك بعد الارتفاع الأخير لها بشهر مارس الماضي .

وكانت  أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين والسولار بنسبة تصل إلى 15%، بما يخدم آليات التسعير في محاولة لضبط سعر محدد منعاً للتشوهات التي تحدث بقطاع الطاقة، كما إنه القرار يحمل أسباب متعددة ، أهمها : سعر النفط الخام عالمياً ، بالإضافة إلي صرف سعر الدولار أمام الجنيه .

ويستعرض موقع «الجمهور»، أسعار المواد البترولية من بنزين وسولار بعد الارتفاع الذي أقرته لجنة التسعير التلقائي ، والتي جاءت علي النحو التالي :

أسعار المواد البترولية اليوم الخميس بعد تطبيق الزيادة 

سجل سعر بنزين 95 نحو 15 جنيهًا للتر الواحد، بينما وصل بنزين 92 إلى13.75 جنيهًا ، ووصل سعر بنزين 80 إلى 12.25 جنيهًا للتر، كما سجل سعر لتر السولار 11.50 جنيهًا ، وارتفع سعر الكيروسين ليسجل نحو 11.50 جنيهًا 

قرار لجنة التسعير يطبق كل 3 أشهر من العام 

وفي ذات السياق ، قررت لجنة التسعير التلقائي تحريك سعر البنزين والسولار، وفقاً للمعطيات والدراسات التي تحدد علي أساسها آلية التسعير ، حيث إنه تقوم اللجنة بمتابعة دورية ، وتصدر قرارها بشكل ربع سنوي ما يوازي كل 3 أشهر، إذ تنظر إلى العديد من العوامل التي تؤثر بشكل أو بآخر على الأسعار، مثل التغييرات النفطية العالمية، بجانب سعر الصرف والتكاليف المختلفة.

متحدث البترول يكشف حجم استهلاك مصر من المواد البترولية 

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن حجم استيراد مصر من المواد البترولية مرتفع حيث تستهلك الدولة كميات كبيرة من الوقود ،بما فيها البنزين والسولار، لتغطية احتياجات السوق بشكل كافي ، مشيراً  أن استهلاك السولار في مصر، وصل  إلى حوالي 45 مليون لتر يوميًا، مؤكدًا أن الدولة تدعم السولار يوميًا بما يقرب من 400 مليون جنيه.

وأضاف عبد العزيز، أن معدل الاستهلاك اليومي من البنزين وصل إلى 28 مليون لتر يوميًا ، لافتاً  أن هناك فجوة بين الإنتاج والاستهلاك، لذلك يتم استيراد كميات من الخارج لتلبية احتياجات السوق المحلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق