بعد تصدرها مواقع البحث، ماذا تعرف عن سياحة الطعام وعلاقتها بالاقتصاد؟ صدى الخبر

admin28 مارس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد تصدرها مواقع البحث، ماذا تعرف عن سياحة الطعام وعلاقتها بالاقتصاد؟ صدى الخبر

السياحة في مصر، تعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي، والاهتمام بها وبأنواعها يجذب الأنظار إلى البلاد، ويساهم في تحسينها وتطويرها.

لم تقتصر السياحة على استكشاف المناطق السياحية، أو على أنواعها المشهورة كالسياحة الشاطئية والاستكشافية والعلاجية فقط، بل تطور الأمر لإدخال أنواع جديدة مع تطور العصور، حتى رأينا سياحة الطعام.

وتعد سياحة الطعام نوع خاص يقوم بشكل أساسي على استكشاف الطعام والشراب الخاص بثقافة الشعوب والبلدان المختلفة، وليس التذوق فقط، بل وأحيانًا كيفية طرقِ إعداده، وتجربة الطعم الأصلي للطبق في بلده الأم.

سياحة الطعام في مصر

وأصبحت سياحة الطعام في مصر أحد الأدوات التي تروج لها المقاصد السياحية، كما أضحت كل دولة تشير إلى مطبخها وما يميزه من تنوع وأصناف، هذا ما أكده عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في بيان له اليوم.

وأشار «المصري» إلى حرص الغرفة على الترويج لمنتج سياحة الطعام وما يتميز به المطبخ المصري من أكلات مصرية بما يساهم في جذب المزيد من السائحين من مختلف دول العالم من محبي سياحة الطعام، ولاسيما في ظل التوجه العالمي للسائحين للاندماج في المجتمعات المحلية والتعرف عليها عن قرب خلال زيارتهم لأي بلد.

الترويج السياحي لسياحة الطعام

وأكد أن سياحة الأطعمة مؤخرا، أصبحت نمطا مهمًا من أنماط السياحة، خاصة أنها تعد عاملا رئيسيا في تحديد السائح لوجهته، وذلك بهدف التعرف على الثقافات الشعبية في بلدان مختلفة عبر الاستمتاع بتجربة الأطعمة والمأكولات والمشروبات التي ترتبط ارتباطا وثيقا بتراث وتاريخ كل دولة، ومشيرًا إلى أن المطبخ المصري يعد من أوائل المطابخ الموجودة عالميًا، حيث تطور المطبخ الفرعوني واتسم بالعديد من الخصائص المتميزة والفريدة.

وأضاف رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن اهتمام الدولة ممثلة في وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بهذا المنتج السياحي سيجعل العديد من المطاعم ذات الشهرة بالتوسع في نشاطها والمشاركة في المعارض والملتقيات والمهرجانات  الدولية المعنية بالأغذية والمشروبات، كما إنها ستخلق منافسة لإضافة المزيد  من الابتكارات في تقديم الغذاء للرواد.

نجاح التجربة في تركيا

وتعد تركيا هي أشهر دولة تهتم بسياحة الطعام فهي تمتلك عدد كبير من المطاعم المشهورة حول العالم والتي تقدم عروض شهيرة للطعام بداية من الشيف بوراك الذي ذاع صيته في العالم أجمع ويأتي له السياح من جميع الأنحاء، مرورًا بالشيف نصرت الذي يمتلك سلسلة مطاعم «Nusr.Et»، والتي تعتبر واحدة من أشهر المطاعم التي تقدم اللحوم في العالم.

وبسبب هذا النوع من السياحة، يأتي ملايين المسافرين إلي تركيا سنويًا لتجربة المذاق الفريد للحلوم التي يرونها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالطهاة التركيين المشاهير، هذا بالإضافة إلي أن الحلويات التركية تعد من أشهر الحلويات في العالم، فهي تشتهر بطريقة تقديم تعتمد على الفستق والمكسرات التي تضفي لها مذاق خاص ومبهر.

مشروع سفرة مصر للترويج لسياحة الطعام 

من جانبه دعا هاني يان، نائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أعضاء الجمعية العمومية للغرفة إلى استثمارا مشروع «سفرة مصر» الذى أطلاقه مؤخرًا عبر  منصة Google للفنون والثقافة بالتعاون مع مجلة راوي ومؤسسة نوايا تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالاشتراك فيه لكونه منصة دولية تعرض المطبخ المصري بأشكاله المختلفة، وفق توثيق لهذه الأكلات، وستلاقى رواجًا كبيرًا في الخارج، مما يبشر باستعادة العديد من الأكلات المصرية القديمة والتي قام البعض من الدول الأخرى بمحاولة نسبها إليها كموروث، كما إنه يدفع العديد من المنشآت والمطاعم  المصرية السياحية نحو الاتجاه إلى التوسع في هذا النوع الجديد خاصة وأن المطبخ المصري يتميز بتنوع أصنافه وشهية مذاقها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق