بعد التشكيل الجديد، من هو هشام عز العرب الرئيس التنفيذي لبنك CIB؟ صدى الخبر

admin16 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد التشكيل الجديد، من هو هشام عز العرب الرئيس التنفيذي لبنك CIB؟ صدى الخبر

أعلن البنك التجاري الدولي، اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، تعيين هشام عز العرب، رئيسًا تنفيذيًا لبنك CIB مصر، خلفًا للقيادي المصرفي حسين أباظة، الذي أنهى فترة عمله في البنك، وذلك رهنًا بموافقة البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية.

البنك التجاري الدولي CIB مصر

 

تغييرات رؤساء البنوك 2024

ويأتي قرار تعيين هشام عز العرب في منصب الرئيس التنفيذي لبنك CIB مصر، بالتزامن مع تغييرات رؤساء البنوك 2024، التي يترقب صدورها القطاع المصرفي المحلي.

ويترقب القطاع المصرفي في مصر، تغييرات رؤساء البنوك 2024، والتي من المترقب صدورها خلال الأسبوع الجاري، بعد اعتمادها من رئيس مجلس الوزراء.

هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي

وجاء قرار تعيين هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي CIB مصر، نتيجة احترافيته في أسواق المال المحلية والعالمية، وثقله المهني في القطاع المصرفي الممتد لأكثر من 40 عامًا، في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتأتي خبرة هشام عز العرب في إدارة البنك التجاري الدولي CIB منذ عام 2002، حيث تقلد المصرفي البارز منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك CIB منذ التاريخ المذكور، وحتى 2020، ثم تولى تباعًا منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للبنك.

هشام عز العرب ورحلة عطاء وحب لـ «البنك التجاري الدولي مصر CIB»

وخلال فترة عمله في البنك التجاري الدولي مصر، تمكن هشام عز العرب من ترسيخ مكانة CIB، في السوق المصرفية المصرية، وصعد به إلى مكانة كبرى في القطاع، حتى وصل البنك تحت إدارته إلى «أكبر بنك قطاع خاص في مصر».

وتمكن هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، من رفع رأس المال السوقي للبنك، من مليار جنيه حتى 100 مليارًا، ما جعله رائدًا لأسهم القطاع المصرفي في البورصة المصرية، فضلًا عن إدارجه في بورصتي نيويورك ولندن.

واستطاع هشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي مصر، من جذب مجتمع الاستثمار الدولي إلى السوق المصرية، حتى أضحى البنك عامل جذب رئيسي للمستثمرين الأجانب إلى سوق المال المصرية، إضافة إلى كونه مقياسًا لأداء القطاع المصرفي في الأسواق الناشئة.

السر وراء نجاح عز العرب في جعل البنك التجاري الدولي رائدًا بالسوق المصرفية المصرية، هو طريقة إدارته وتكوينه روح الفريق الأكثر امتيازًا بمجتمع الأعمال في البلاد، حيث ابتكر أساليب إدارة شهد لها القاصي والداني بالتميز والكفاءة، فضلًا عن إطلاقه مبادرات الاستدامة العالمية التي كان لبنك CIB السبق في تطبيقها بمصر.

وقاد هشام عز العرب تطبيق معايير جديدة في التحول الرقمي لأعمال البنك التجاري الدولي، إلى جانب إدراج CIB في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، ناهيك عن توسع البنك في القارة الإفريقية، ليكون بذلك بوابة للمصريين والعرب الساعين نحو الاستثمار في افريقيا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق