بعد الانخفاض العالمي، تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس صدى الخبر

admin25 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد الانخفاض العالمي، تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس صدى الخبر

سعر الذهب اليوم، تراجع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك في ظل ضعف سعر الذهب العالمي، حيث فقد الذهب المحلي الدعم ليشهد تراجعًا لليوم الثاني على التوالي، بالرغم من استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه. 

أسعار أعيرة الذهب اليوم الخميس

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3265 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3260 جنيه للجرام، وذلك بعد أن انخفض السعر يوم أمس بمقدار 20 جنيه حيث اغلق عند المستوى 3275 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3295 جنيه للجرام. 
ويعد السبب الرئيسي وراء تراجع سعر الذهب المحلي، هو انخفاض سعر أوقية الذهب العالمي منذ الأمس، الأمر الذي أفقد الذهب المحلي الدعم لتفشل محاولاته في تجميع زخم إيجابي للعودة إلى المستوى 3300 جنيه للجرام، ليبدأ في التراجع التدريجي مقتربًا حاليًا من مستوى 3250 جنيه للجرام. 

 

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

وانخفض سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك في ظل عمليات البيع الكبيرة في أسواق الأسهم العالمية وانتقال الاستثمارات إلى العملات منخفضة العائد مثل الين الياباني على حساب الدولار والذهب، بينما نجد أن عمليات البيع على الذهب من أجل التصحيح السلبي وجني الأرباح قبل صدور البيانات الأمريكية الهامة.

تراجع الذهب محليًا واستقرار سعر الصرف 

وانخفض سعر الذهب المحلي في ظل تراجع أسعار الذهب العالمي ليفقد الذهب المحلي الدعم ويتراجع منذ جلسة الأمس وذلك على الرغم من استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى استمرار تراجع الطلب على الذهب المحلي.

الأوقية تسجل أدني مستوي لها منذ أسبوعين

وتراجع سعر أوقية الذهب العالمي الارتفاع وسجلت أدنى مستوى منذ أسبوعين تقريباً عند المستوى 2365 دولار للأونصة، حيث أغلق الذهب تداولات الأمس تحت المستوى 2400 دولار، وبالتالي قد نشهد تغيرات في سعر الذهب وفقاً لنتائج البيانات التي تصدر اليوم وغداً.


وكسر سعر الذهب للمستوى 2365 دولارًا للأوقية، يدفعه إلى مستويات 2350 ثم 2325 دولارًا للأوقية، بينما ارتداد السعر لأعلى يتطلب استقرار السعر فوق المستوى 2385 دولارًا للأونصة، ثم تحقيق إغلاق أسبوعي فوق المستوى المحوري 2400 دولار للأونصة.

تراجع الذهب محليًا، رغم صعوده فوق 3300 جنيه

وتراجع سعر الذهب المحلي عيار 21 ليصل إلى المستوى 3260 جنيه للجرام، وذلك بعد أن حاول خلال الأيام القليلة الماضية تجميع زخم صاعد والعودة للتداول فوق المستوى 3300 جنيه للجرام، ولكن ضعف سعر الذهب المحلي دفعه إلى مزيد من الهبوط ليواجه حاليًا مستوى الدعم عند 3250 جنيه للجرام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق