بعد استيفاء الشروط، «أوباي» تتقدم للحصول على رخصة البنك الرقمي نهاية مايو صدى الخبر

admin14 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد استيفاء الشروط، «أوباي» تتقدم للحصول على رخصة البنك الرقمي نهاية مايو صدى الخبر

تستعد شركة أوباي OPay لخدمات الدفع الإلكترونية، للتقدم بأوراق تأسيس بنك رقمي تابع لها إلى البنك المركزي المصري، خلال نهاية شهر مايو الجاري، بعد استيفائها الشروط والضوابط التي وضعت في هذا الإطار.

وتسعى «أوباي»، إلى الحصول على رخصة بنك رقمي، كأول كيان يتقدم بأوراقه للبنك المركزي، ضمن شركات خدمات الدفع الإلكتروني في مصر.

وتشهد «أوباي»، نشاطا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، في السوق المصرية، حيث تزاحم الشركة بحزمة من خدمات الدفع الإلكتروني، العديد من الشركات المنافسة، وقد لاقت خدماتها استحسانا من الجمهور، والتي عكست زيادة في أعداد المتعاملين.

وعلم «الجمهور»، أن الشركة أتمت أغلب الإجراءات المتعلقة برخصة البنك الرقمي، التي اشترطها البنك المركزي حول البنوك الرقمية، وبصدد التقدم بملف الرخصة قبل نهاية الشهر الجارى.

ووافق البنك المركزي قبل أيام بصورة مبدئية، على منح شركة مصر للمدفوعات الرقمية التابعة لبنك مصر، رخصة البنك الرقمي، تحت اسم One Bank، ليكون بذلك أون بنك هو الأول في الحصول على هذا الترخيص.

شروط البنك المركزي لمنح رخصة البنك الرقمي 

  1. رأسمال بحد أدنى ملياري جنيه، يرتفع إلى 4 مليارات حال تعدد المساهمين.
  2. المساهم الأكبر يكون مؤسسة مالية ذات سابقة أعمال فى أنشطة مماثلة بنسبة لا تقل عن 30% من إجمالى قيمة رأس المال.
  3. تقديم دارسة جدوى مفصلة تتضمن تحديد الشرائح المستهدفة والمنتجات المخطط إتاحتها.
  4. تقديم خطط تكنولوجيا المعلومات، وخطط واستراتيجيات الأمن السيبرانى.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق