بعد إعلان استحواذ القطاع الخاص على 40%.. اتحاد الغرف: نطلب مزيدا من الحوافز صدى الخبر

admin14 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد إعلان استحواذ القطاع الخاص على 40%.. اتحاد الغرف: نطلب مزيدا من الحوافز صدى الخبر

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن حصة القطاع الخاص في الاستثمار بلغت 40%، فيما تستهدف الدولة زيادتها لـ 50% بنهاية 2025.

من ناحيته طالب الاتحاد العام للغرف التجارية، بحزم تحفيزية لجذب القطاع الخاص المحلي والأجنبي للإنتاج في مصر والتصدير للخارج، مشيراً في بيان لأمين صندوق الاتحاد محمد عطية الفيومي، إلى أن الدولة بحاجة للسير بخطوات أكثر سرعة لتمكين القطاع الخاص ومواجهة معوقات الاستثمار حتى تتحقق التنمية المستدامة، باعتبارها أساس اقتصادي للجمهورية الجديدة.

وأكد الاتحاد في بيان له، أن الدولة المصرية تسعى إلى تمكين القطاع الخاص، في ظل توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تسعى إلى وجود اقتصاد قائم على المنافسة للمحافظة على وتيرة النشاط الاقتصادي.

وطالب الاتحاد، بضرورة وجود استراتيجية واضحة للاستثمار في مصر يتم العمل علي تنفيذها خلال الفترة المقبلة علي أن يتم تحديد خلالها ما تريده الدولة، وهل تريد تشجيع الاستثمار المباشر أم غير المباشر ؟ وكيف ستدعم المستثمر المحلي وما هي آلياتها وخطتها لتنفيذ ذلك؟.

وأكد الاتحاد، أنه من ضمن المحاور الهامة محفزات الاستثمار ، فلا يعقل أن تكون المحفزات واحدة لكل المشروعات علي اختلاف أنواعها، بل يجب أن يكون هناك تنوع وتدرج في الحوافز الاستثمارية وفقا لنوع المشروع نفسه.

ولفت إلي أهمية وثيقة مليكة الدولية في تعزيز قدرات مشاركة القطاع الخاص في التنمية ومواصلة الإصلاحات الهيكلية وكل ذلك يصب في دعم القطاع الخاص . 

كما لفت إلي أن من الإصلاحات المهمة التي تمت توحيد سعر الصرف ما يشجع المستثمرين ويوسع أنشطتهم ، مؤكدا علي أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية للاقتصاد المصري بدعم حكومي قوي.

وقال إنه من مستهدفات المرحلة الجديدة التي بدأت اليوم تمكين القطاع الخاص ومساندته وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لزياده معدلات التشغيل وتقليل معدلات البطالة ، وأيضا زياده الناتج المحلي الإجمالي وهذا أمر مطلوب خلال الفترة القادمة.

وأكد الاتحاد، أن الدولة المصرية تدفع القطاع الخاص ؛ حتى يقود الاقتصاد المصري، مع التركيز على رفع معدلات الإنتاج المحلي والتصدير، لافتًا إلى أنه تم وضع حد أقصى لحجم الاستثمارات العامة للدولة بكل مكوناتها، بتريليون جنيه في العام المالي المقبل؛ من أجل ترك مساحة كبيرة للقطاع الخاص. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق