بسبب أفراح العيد، ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المصرية خلال أسبوع صدى الخبر

admin23 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بسبب أفراح العيد، ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المصرية خلال أسبوع صدى الخبر

قفزت أسعار الذهب اليوم الأحد  23 يونيو 2024، بنسبة 0.2 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي، كما تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.6% منذ آخر إغلاق له أمس الجمعة، وسط ارتفاع سعر الدولار وعوائد سندات الخزانة، وتضارب البيانات الاقتصادية  وتوقعات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وأعلنت منصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت في بيان لها اليوم، أن أسعار الذهب ارتفعت بمحلات الصاغة بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3140 جنيهًا، بينما اختتمت التعاملات عند مستوى 3145 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 13 دولارًا، كما  افتتحت الأوقية في بداية التعاملات عند مستوى 2333 دولارًا، كما تراجعت إلى مستوى 2307 دولارات، ثم ارتفعت إلى مستوى 2368 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2320 دولارًا.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية 

وأضافت منصة آي صاغة، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3594 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2696 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2097 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25160 جنيهًا.

وجدير بالذكر، أن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 10 جنيهات خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3135 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3145 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

تصدير الذهب الخام يربك الأسواق المحلية

وأوضح المهندس سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، أن تصدير الذهب الخام ما زال يسيطر على الأسواق المحلية، في ظل تباطؤ حركة البيع والشراء، ما دفع الأسعار للارتفاع ببطء في نفس توقيت ارتفاع أسعار البورصة العالمية.

وأشار «إمبابي»، أن ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموازي، سيدفع أسعار الدولار للارتفاع محليًا، مع بداية تعاملات الأسبوع، غدًا الإثنين، حيث إن سعر صرف الدولار بالسوق الموازية قد ارتفع مع بداية عودة العمل بالبنوك بعد إجازة عيد الأضحى، ليسجل نحو 48.80 جنيهًا.

وأشار إلى أن أسعار الذهب انخفضت في تعاملات يوم الجمعة بعدما ارتفعت لأعلى مستوى أسبوعي لها في تعاملات يوم الخميس، وذلك عقب صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الأمريكي، والتي أظهرت ارتفاع مؤشر مديري المشتريات ما يعزز من استمرار الفيدرالي الأمريكي في سياسته النقدية المتشددة، وتأجيل خفض أسعار الفائدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق