«اوعى يضحك عليك»، 5 طرق لحماية شبكة الواي فاي Wi-Fi من الاختراق صدى الخبر

admin24 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«اوعى يضحك عليك»، 5 طرق لحماية شبكة الواي فاي Wi-Fi من الاختراق صدى الخبر

الحفاظ على شبكة الواي فاي من الاختراق، تعتبر شبكات الواي فاي Wi-Fi من أهم العوامل التي تُتيح الاتصال بالإنترنت، ويقلق العديد من المستخدمين من فكرة اختراق الشبكات من قبل القراصنة خاصةً في ظل تطور العديد من التقنيات.

حيل بسيطة للحفاظ على شبكة الواي فاي  Wi-Fi من الاختراق

ويسهل الذكاء الاصطناعي اختراق الواي فاي من خلال تهكير الشبكات وسرقتها، إذ نلاحظ انتهاء باقة الإنترنت بعد مرور يومين من تجديدها، وهو ما يضع المستخدم في حيرة شديدة.

أسباب بطء شبكة الواي فاي المنزلية وطرق حل هذه المشكلة

ويعتمد القراصنة على أدوات لاستخدام شبكات الواي فاي المختلفة دون علم أصحابها، ونوضح لكم من خلال موقع «الجمهور» 5 طرق لحماية الـ Wi-Fi من الاختراق.

1- منع ظهور شبكة الواي فاي الـ Wi-Fi 

يمكننا إخفاء ظهور شبكة الواي فاي لمنع اختراقها من قبل القراصنة، وتتم هذه الخطوة عن طريق تفعيل خيار Hide SSID من خلال إعدادات الهاتف المحمول.

من الموبايل.. طرق بسيطة لحماية باسورد «الواي فاي WiFi» من سرقته - الأسبوع

2- منع خاصية WPS للحفاظ على كلمة المرور

تساهم خاصية WPS في معرفة الواي فاي بسهولة نظرًا لأنها تعتمد على كلمات مرور بسيطة وغير قوية، إذ يساعد الزر Pin على اكتشاف كلمة المرور بسهولة، فيجب إلغاء تفعيل هذه الخاصية من الدخول على الإعدادات واختيار WLAN-WDS، ليتم حماية شبكات الواي فاي من الاختراق.

طرق الحصول على واي فاي بالمجَّان - تونس للاعلام

3- تغيير اسم شبكة الواي فاي

يلزم تغيير اسم شبكة الواي فاي أو ما يسمى SSID Name من إعدادات الهاتف، إذ يمكنك الدخول على Setting واختيار اسم جديد للشبكة لتجنب اختراقها من قبل القراصنة.

4- تشفير جميع شبكات الواي فاي

يجب تشفير الاتصال في جميع شبكات الواي فاي عن طريق إتباع عدة طرق يأتي على رأسها، اختيار Authentication Type كنوع للتشفير، واختيار WPA/WPA2-PSK للإبقاء على الشبكة آمنة.

حل مشكلة عدم الاتصال بشبكة الـ واي فاي في هواتف الأندرويد.. شرح بالتفصيل

5- اختيار كلمات مرور قوية وغير متداولة

ينصح جميع خبراء الأمن السيبراني باختيار كلمات مرور قوية يصعب معرفتها من خلال اختيار الرموز والأحرف والكلمات الإنجليزية والعربية، لصعوبة اختراقها.

ويفضل الابتعاد عن الرموز السهلة البسيطة التي يتم اختراقها بسهولة من قبل القراصنة الذين يعتمدون على أدوات متطورة مثل تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

تنظيم الاتصالات

حيل خاطئة لتسريع شبكات الواي فاي

يعتقد العديد من المستخدمين، أن وضع جهاز الواي فاي Wi Fi بشكل مائل أي رأسًا على عقب يسرع من عمله ويرسل إشارات دقيقة، وهذا خطأ كبير يقع فيه 90% من المستخدمين، فهذه الحيلة تعطل عمل الراوتر تمامًا.

يتجه الأشخاص إلى تعليق جهاز الراوتر سواء في المطبخ أو الحجرة، بحيث تصل الإشارة إلى جميع أنحاء المنزل، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويتعطل عمله تمامًا.

ويظن المستخدمين أيضًا، بأن وضع هذه الأجهزة داخل سلة أو مكان مغلق يساعد على تسريع إرسال الإشارات، ولكن على عكس ما يتوقع البعض، فهذه الحيلة تعطل عمله تمامًا، نظرًا لفشل  جهاز التوجيه في رصد الموجات الصوتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق