انخفاض خسائر «باتك» 55% إلى 13.9 مليون ريال في 2023 “صدى الخبر”

admin14 مارس 20241 مشاهدةآخر تحديث :
انخفاض خسائر «باتك» 55% إلى 13.9 مليون ريال في 2023 “صدى الخبر”

انخفضت خسائر شركة باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية، بنسبة 54.9% في عام 2023، لتسجل 13.890 مليون ريال، مقارنة بخسائر 30.837 مليون ريال في 2022.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، يعود سبب انخفاض صافى الخسارة خلال العام الحالى مقارنة بالعام السابق بشكل رئيسي إلى: الزيادة في إجمالي الربح بنسبة 33 %.
وأوضحت أن إجمالي الربح خلال العام الحالى بلغ 57.4 مليون ريال مقارنة بإجمالى ربح 43.2 مليون ريال خلال العام السابق والعائد بشكل رئيسي إلى الزيادة في الإيرادات التشغيلية خلال العام الحالى بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق.
وأضافت أن ذلك كان سبب الانخفاض فى نسبة تكاليف الإيرادات حيث بلغت نسبة التكاليف للعام الحالى 88% مقارنة بنسبة 90% خلال العام السابق.
وأفادت بأن من ضمن أسباب انخفاض الخسارة: الانخفاض فى المصاريف العمومية والإدارية حيث بلغت نسبة المصاريف العمومية والإدارية خلال العام الحالى 9% مقارنة بنسبة 11% خلال العام السابق.
وأشارت إلى أن الأسباب شملت: الزيادة فى الأرباح غير المحققة من استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة حيث بلغت الأرباح غير المحققة خلال العام الحالى مبلغ 10.1 مليون ريال مقارنة بأرباح 1.5 مليون ريال خلال العام السابق.
وبحسب الشركة فإن ذلك جاء على الرغم من الزيادة فى التكاليف التمويلية خلال العام الحالى بنسبة 43 % بالإضافة إلى الزيادة فى مصاريف الزكاة بنسبة 28% مقارنة بالعام السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق