النواب الأمريكي” يقرر فرض عقوبات على مسؤولي “الجنائية الدولية” “صدى الخبر

admin5 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
النواب الأمريكي” يقرر فرض عقوبات على مسؤولي “الجنائية الدولية” “صدى الخبر

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لفرض عقوبات على مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية الذين يستهدفون مواطنين أمريكيين أو إسرائيليين للتحقيق أو المحاكمة.
وبحسب بحسب صحيفة واشنطن بوست، يمثل التصويت بأغلبية 247 صوتًا مقابل 155 إدانة من الحزبين لإعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في 20 مايو عن مسعى لاستصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة.

موقف الإدارة الأمريكية

لكن التصويت زاد أيضًا من التوترات الحزبية في الكونجرس المنقسم بشدة إذ يتهم الديمقراطيون الجمهوريين بإهدار فرصة لرد من الحزبين على المحكمة الجنائية الدولية، ويلقي الجمهوريون باللوم على البيت الأبيض في الابتعاد عن جهود التعاون بشأن العقوبات.
وكانت الإدارة الأمريكية قالت في بيان يوم الاثنين، إنها تعارض بشدة مشروع القانون الذي يفرض عقوبات على المحكمة، رغم أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف إجراءات المحكمة الجنائية الدولية بأنها “فظيعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق