المخدرات تهدد الموتى في قبورهم.. طوارئ في دولة إفريقية بسبب “الكوش” “صدى الخبر”

admin6 أبريل 20242 مشاهدةآخر تحديث :
المخدرات تهدد الموتى في قبورهم.. طوارئ في دولة إفريقية بسبب “الكوش” “صدى الخبر”

طوارئ وطنية تعيشها دولة سيراليون مع انتشار مخدرات الكوش التي تتسبب في مضاعفات خطيرة قد تصل إلى الوفاة.
لكن ليست تلك أكبر مشكلة تواجه شرطة سيراليون، فأحد مكونات المخدر القاتل تستخرج من عظام البشر، ما جعل المقابر هدفًا لتجار ومصنعي تلك المادة.

حراسة المقابر

شهدت سيراليون ارتفاعًا حادًا في تعاطي مخدر الكوش، ما اضطر ضباط الشرطة لحراسة المقابر في العاصمة فريتاون، لمنع الشباب من نبش الهياكل العظمية للانتشاء.

شرطة سيراليون اضطرت لحراسة المقابر خوفًا من نبشها من تجار الكوش- مشاع إبداعي

وفي بث وطني، قال رئيس البلاد: “تواجه بلادنا حاليًا تهديدًا وجوديًا بسبب التأثير المدمر للمخدرات وتعاطي المخدرات، وخاصة مخدر كوش الاصطناعي المدمر”.

مئات الوفيات

رغم عدم وجود عدد رسمي للوفيات المرتبطة بتعاطي كوش، قال أحد الأطباء من فريتاون لـ “بي بي سي” إن مئات الشباب ماتوا في الأشهر الأخيرة بسبب فشل الأعضاء الناجم عن هذا الدواء.

بين عامي 2020 و2023، ارتفعت حالات الدخول إلى مستشفى الطب النفسي في سيراليون بسبب أمراض مرتبطة بالكوش- مشاع إبداعي

ووفق ما تورده “ديلي ميل” فبين عامي 2020 و2023، ارتفعت حالات الدخول إلى مستشفى الطب النفسي في سيراليون بسبب أمراض مرتبطة بالكوش بنسبة 4000% تقريبًا، وكانت الغالبية العظمى من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا.
وتحاول الدولة الإفريقية حل تلك المشكلة، لكن مع ذلك فإنها تتوسع، إذ تشير التقارير إلى أنها تنتقل عبر غرب إفريقيا حيث يوجد أكثر من مليون شخص في المناطق الحضرية في ليبيريا وغينيا مدمن على تلك المادة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق