الشيف محمد عمرو: المطبخ الفرنسي محبوب ومعترف به عالمياً | منوعات “صدى الخبر”

admin23 يوليو 20243 مشاهدةآخر تحديث :
الشيف محمد عمرو: المطبخ الفرنسي محبوب ومعترف به عالمياً | منوعات “صدى الخبر”

الشيف محمد عمرو: المطبخ الفرنسي محبوب ومعترف به عالمياً




23-07-2024 10:45 PM

عمون – قال الشيف محمد عمرو، المتخصص في فن الطهي، إن “المطبخ الفرنسي محبوب، ومعترف به عالمياً، ولعل أهم ما يميز أسلوب الطبخ الفرنسي أنه يسمح له بالتكيف في جميع أنحاء العالم، حيث تطوَّر على مر القرون، من خلال مواجهته لتطور التقنيات، وأيضاً تطورت مجموعة المنتجات التي أثرينا بها أطباقنا؛ غالباً بالاكتشافات، وأحياناً بالانفتاحات، ما يعني أن فن الطهي الفرنسي منفتح اليوم على العالم، ويتناسب بشكل جيد مع جميع المطابخ والثقافات الأخرى”.

وأكد أنه يحب المطبخ الكويتي، فهو متنوع إلى حد كبير وذو مذاق رائع، كما أن الكويت غنية بالمطاعم المتنوعة، ومشهورة جداً بمأكولات الأسماك والمأكولات البحرية، فهي سوق غذائي رائع، لذلك أرى الكثير من رواد الأعمال الفرنسيين يعملون بالسوق الكويتي، وأحدهم في بيع الخردل وزيت الجوز، لذلك أعتقد أن معرض مثل هيوريكا يدعم التواجد القوي للكويت في فن الطهي، حيث يسمح للطهاة والوفود الفرنسية بالقدوم، كما آمل في العام المقبل تعزيز معرض الشوكولاتة، والذي سيسمح لطهاة المعجنات الفرنسية المشهورين عالمياً بالقدوم واكتشاف الكويت وفن الطهي الكويتي، من أجل المزيد من التبادل.

وأكد أن الطبخ ، هو جسر ثقافي بين الشعوب، وبين الناس، ويخلق روابط قوية، فالغذاء أهم شيء للإنسان بعد التنفس، ويحقق للنفس سعادة كبيرة، كما أن الشعوب تعيش أجواء حين نحتفل بالأحداث الكبرى حول طاولة الطعام، وهناك شعار في نادي الطهاة الذي أسسه جيل براغارد والذي يجمع طهاة الدولة، يقوم على مبدأ «إذا انقسمت السياسة والرجال، فالطعام الجيد يوحدهم دائماً»، لذلك هناك دائماً فرصة جيدة للجلوس على الطاولة، وأن نتوحد جميعاً على شيء واحد، اعتماداً على الأطباق والمأكولات التي سنقدمها، فهو شيء يسعد الجميع.







اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق