السودان يواجه أسوأ مستويات الجوع “صدى الخبر”

admin5 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
السودان يواجه أسوأ مستويات الجوع “صدى الخبر”

دعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، اليوم الاثنين، إلى تقديم المساعدات المنقذة للحياة على نطاق واسع؛ لتعزيز الإنتاج الزراعي في السودان.
وحثت المنظمة على الوقف الفوري للأعمال العدائية في السودان، والتوسع السريع في وصول المساعدات الغذائية والنقدية والزراعية الطارئة، مؤكدة أهمية تلبية الاحتياجات في المناطق المتضررة، وتجنب خطر اتساع نطاق المجاعة إلى مناطق أخرى في أنحاء السودان.

مجاعة مستمرة

خلصت لجنة مراجعة المجاعة التابعة للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي إلى وجود مجاعة مستمرة في مخيم زمزم للنازحين، الذي يستضيف نصف مليون نازح خارج مدينة الفاشر في دارفور.
وأضافت المنظمة أن السودان يعاني من أزمة أمن غذائي غير مسبوقة، ويواجه أسوأ مستويات الجوع (المرحلة الخامسة) التي سجلها التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي، فضلاً عن أكبر أزمة نازحين داخلياً في العالم، حيث يقدر أن 25,6 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد (المرحلة الثالثة) وما فوقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق