الذهب يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية على خلفية ضعف الدولار “صدى الخبر”

admin23 فبراير 20240 مشاهدةآخر تحديث :
الذهب يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية على خلفية ضعف الدولار “صدى الخبر”

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، وتتجه لتسجيل أول ارتفاع أسبوعي في 3 أسابيع، بعدما زاد ضعف الدولار على نطاق واسع وتوترات الشرق الأوسط من جاذبية المعدن النفيس.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2025.7 دولارًا للأوقية (الأونصة)، وصعد 0.7% منذ بداية الأسبوع، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2035.3 دولارًا للأوقية.
وقال إدوارد مير المحلل لدى ماركس: “هناك قدر لا بأس به من الشراء الفعلي، خاصة من جانب البنوك المركزية، وحقيقة أن الدولار لم يتحرك بالفعل يمنح الذهب عنصر دعم أيضا”.
الذهب يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية على خلفية ضعف الدولار- أرشيفية اليوم

أسعار المعادن

وتابع أن “عدم اليقين والتوترات الجيوسياسية تساعد أيضا في تقديم بعض الدعم للذهب”.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين في المعاملات الفورية 0.4% إلى 898.05 دولارًا للأوقية وهبط البلاديوم 0.2% إلى 965.69 دولارًا، فيما صعدت الفضة 0.2% إلى 22.78 دولارًا للأوقية لكنها انخفضت 2.6% هذا الأسبوع حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق