«الجمهور» يستعرض آراء مجتمع الأعمال بشأن وثيقة السياسات الاستثمارية صدى الخبر

admin10 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«الجمهور» يستعرض آراء مجتمع الأعمال بشأن وثيقة السياسات الاستثمارية صدى الخبر

 وثيقة للسياسات الاستثمارية والتجارية، تبحث الحكومة المصرية في الفترة المقبلة وضع قواعد استرشادية وأسس ثابتة تبنى على أساسها وثيقة للسياسات الاستثمارية والتجارية تمتد لـ 10 سنوات، حيث تستهدف الوثيقة تعزيز ثقافة الاستثمار في مصر داخلياً وخارجياً في العشرة سنوات المقبلة.

 

وزارة الاستثمار تُصيغ رؤى جديدة للاستثمار بمصر وفق التوجهات الرئاسية

وبحسب مصادر حكومية مطلعة على أولويات الوثيقة الحكومية، قالت لـ”الجمهور”، إن تغير الإطارات التشريعية في الوثيقة التي تعكف على وضعها وزارة الاستثمار وجهات أخرى تأتي وسط رغبة سياسية واضحة لتسريع وتيرة جذب الاستثمارات وإنهاء كافة المعوقات على المدى القصير والمتوسط والطويل.

 

اتحاد الغرف التجارية: التعديلات التشريعية وتهيئة المناخ الاستثماري أولوية قصوى

من جانبه، قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية لـ”الجمهور”، إن التعديلات التشريعية وتهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات أولوية رئيسية لابد من تحقيق تواجدها في وثيقة الدولة للسياسيات الاستثمارية والاقتصادية في الـ10 سنوات المقبلة.

 

شباب الأعمال: التشريعات تسهل عملية جذب 30 مليون سائح سنويا

من جانب آخر، قالت الجمعية المصرية لشباب الأعمال،  في بيان، إن تحديد الأولويات بالوثيقة الاستثمارية للقطاع السياحي يعزز من رؤية الدولة ‏للوصول لـ30 مليون سائح، من خلال إدخال تشريعات بالوثيقة تركز على خلق الطلب على الأنماط السياحية المتنوعة والترويج ‏لها، والتوسع في الطاقة الفندقية حتى يتسنى استقبال الأعداد السياحية المستهدفة، بالإضافة إلى ضرورة جذب استثمارات في ‏مجال الفندقة من خلال القواعد التنظيمية للوثيقة.‏

 

اتحاد جمعيات المستثمرين: نثق في قدرات الاستثمار لوضع تصورات جاذبة

من جانب آخر، قال محرم هلال رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، لـ”الجمهور”، إن الأطر التي من شأنها عمل الوثيقة ستسير في أفضل أشكالها لأسباب تتعلق برغبة القائمين على الاستثمار في مصر بوضع ضوابط قوية وجاذبة للاستثمار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق