التي تربعت على العرش 60 عاما، طالب ينحت تمثال ملكة بريطانيا فى 150 ساعة صدى الخبر

admin18 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
التي تربعت على العرش 60 عاما، طالب ينحت تمثال ملكة بريطانيا فى 150 ساعة صدى الخبر

ملكة ألهمت حياتها للعمل والعهد، فقرر طالب في العقد الثاني من عمره أن ينحت تمثالا لها، كي يرسخ ما فعلته على مدار حياتها.

طالب يستغرق 150 ساعة لنحت ملكة بريطانيا
 

استغرق الطالب النيجيري أولاجيد البالغ من العمر 17 عاماً، 150 ساعة لإنشاء تحفة فنية مصنوعة من الفحم للملكة إليزابيث الثانية، وذلك العمل من أجل ترسيخ تاريخها وعمق إدارتها لدولة بريطانيا.

الملكة إليزابيث الثانية

مراحل حياة الملكة إليزابيث ألكسندرا ماري

ولدت إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور في مدينة مايفير بلندن، في 21 أبريل عام 1926م، وكانت الابنة الأولى لدوق يورك ألبرت- الابن الثاني لجورج الخامس، وزوجته الليدي إليزابيث باوز ليون، في سنواتها الأولى، طهر عليها إحساس المسؤولية، 
 بعد تنازل الملك إدوارد الثامن عن العرش عام 1936، أصبح

 والد إليزابيث، الملك جورج السادس وأصبحت هي وريثته، وانضمت الأميرة الشابة ولفترة وجيزة إلى “خدمة المساعدة المحلية” وهي الخدمة النسوية في الجيش البريطاني، قرب نهاية الحرب، وتعلمت ميكانيك وقيادة الشاحنات والمركبات العسكرية.

في عام 1947 تزوجت من ابن عمها البعيد، فيليب ماونتباتن، الذي أصبح لاحقا دوق إدنبرة، في يناير 1952م، وسافرت الأميرة إليزابيث وفيليب في جولة خارجية بدلا من والدها الذي كان مريضا حينها. ومات الملك بعد أيام قليلة من سفر ابنته.

وعادت لبريطانيا ليتم تتويجها ملكة جديدة للبلاد وهي بعمر 25 عاما، بعد التتويج، أطلت الملكة إليزابيث الثانية ودوق إدنبرة من على شرفة قصر باكنغهام ولوحا للجماهير المبتهجة، وفي 29 أكتوبر 1966م، وزارت قرية أبرفان في ويلز، بعد ثمانية أيام من انهيار أرضي لمنجم فحم على مدرسة بانت غلاس جونيور،  مما أسفر عن مصرع 144 صغيرا.

الملكة وزوجها

احتفلت الملكة خلال زيارة إلى ليستر بذكرى مرور 60 عاما على حكمها “اليوبيل الماسي في المملكة المتحدة”، في عام 2012، وقالت: “عندما كنت في الـ21 من عمري، كرست حياتي لخدمة شعبنا، ورجوت الله أن أحقق هذا الوعد، وعلى الرغم أنني قطعت ذلك العهد وأنا في سني شبابي وقدرتي على تقدير الأمور لم تنضج بعد، لكنني لست نادمة على ذلك ولن أتراجع عن أي كلمة منه”.
 جدير بالذكر أن مسيرة الملكة انتهت في عام 2015، وأن لديها أربعة من الأبناء، وثمانية أحفاد و12 من أبناء الأحفاد.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق