التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع يكفي لـ 6 أشهر صدى الخبر

admin27 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع يكفي لـ 6 أشهر صدى الخبر

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال جولته في إحدى السلاسل التجارية للاطمئنان على خفض أسعار السلع، أن التخفيضات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى 36%؜ وباقي السلع تفاوت التخفيض بها ما بين 30% إلى 35%.

وأشار «كمال» إلى أن السكر يتوافر بكل السلاسل التجارية والسوبر ماركت بسعر يتراوح ما بين 35 جنيها إلى 38 جنيها للكيلو وأسعار الأرز تبدأ من 29 جنيها للكيلو والمكرونة تبدأ من 11 جنيها.

المخزن الاستراتيجي من السلع يكفي لـ6 أشهر

وأكد أيضا أن توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، تضمنت التوجيه للأجهزة الرقابية والمديريات والإدارات التابعة، بالمرور الدائم على كافة الأنشطة التجارية للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع وكذلك جودة السلع المعروضة أيضا.

ونوه معاون وزير التموين المتحدث الرسمي أحمد كمال، إلى أن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت ما بين 15 إلى 20%، مضيفا أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى الـ 6 أشهر في أغلب السلع.

وحث «كمال» المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، مؤكد أن خفض الأسعار جاء بعد الاجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدولة مؤخراً.

تخفيضات على السلع المعمرة بنسبة 30%

وأشار إلى أن التخفيضات  علي السلع يأتي متزامن مع التخفيضات علي السلع المعمرة ما بين 25% إلى 305،؜ وأن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق