«البنك السعودي الفرنسي» يوصي بزيادة رأس المال إلى 25 مليار ريال “صدى الخبر”

admin1 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«البنك السعودي الفرنسي» يوصي بزيادة رأس المال إلى 25 مليار ريال “صدى الخبر”

أوصى مجلس إدارة البنك السعودي الفرنسي (بي إس إف)، اليوم، للجمعية العامة غير العادية للبنك بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك وذلك بمنح سهم واحد تقريباً لكل سهم واحد مملوك.
وقال البنك في بيان على تداول: إن رأس المال قبل الزيادة 12,053,571,670 ريال، فيما يصبح بعد الزيادة 25,000,000,000 ريال، بزيادة 107.41%.
وأضاف أن عدد الأسهم قبل الزيادة 1205357167 سهما، فيما تصبح بعد الزيادة 2.5 مليار سهم.
وأشار إلى أن أسباب الزيادة تعزيز مكانة البنك المالية بما يسهم في تحقيق أهدافه الاستراتيجية.
ونوه بأن الزيادة من خلال رسملة مبلغ 12,946,428,330 ريال من الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي.
وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية (والذي سيم تحديده لاحقاً).
وأضافت أن في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ توزيع الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق