البديل فيخهورست يمنح فوزا متأخرا لهولندا على بولندا “صدى الخبر”

admin16 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
البديل فيخهورست يمنح فوزا متأخرا لهولندا على بولندا “صدى الخبر”

[

استطاع البديل فاوت فيخهورست منح منتخب هولندا الفوز على بولندا 2-1 الأحد  بعد دقائق من نزوله على ملعب فولكسبارك في هامبورغ ضمن منافسات المجموعة الرابعة من كأس الأمم الأوربية التي تضم أيضا منتخبي فرنسا والنمسا. فيما غاب هداف بولندا وبرشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي بداعي إصابة في فخذه تعرض لها في المباراة الاستعدادية الأخيرة ضد تركيا.

نشرت في:

2 دقائق

نجا المنتخب الهولندي من الفخ البولندي وفاز عليه بفضل البديل فاوت فيخهورست الذي سجل هدف الفوز من أول لمسة له عندما استثمر كرة عرضية ليتابعها بيسراه داخل الشباك (83).

وافتتحت بولندا باب التسجيل عن طريق أدم بوكسا (16) قبل أن تعادل هولندا عن طريق كودي خاكبو (29).

وقرر مدرب هولندا رونالد كومان إشراك مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ممفيس ديباي في مركز رأس الحربة يساعده على الجناحين تشافي سيمونز المعار إلى لايبزيغ الألماني من باريس سان جرمان الفرنسي، وخاكبو من ليفربول الإنكليزي.

وفي المقابل، غاب هداف بولندا وبرشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي بداعي إصابة في فخذه تعرض لها في المباراة الاستعدادية الأخيرة ضد تركيا، لكنه سيعود على الأرجح في المباراة الثانية كما أعلن مدربه، فحل بدلا منه أدم بوكسا.

 

كأس الأمم الأوروبية 2024
كأس الأمم الأوروبية 2024 استوديو غرافيك فرانس ميديا موند

 

سيطرة هولندية

وكانت السيطرة هولندية في مطلع المباراة إذ أطلق خاكبو كرة زاحفة ماكرة ارتمى عليها حارس يوفنتوس الإيطالي المخضرم فويتشيخ شتشيزني وأبعدها ببراعة (2). ثم أضاع رايندرس فرصة اخرى عندما وصلته الكرة عند نقطة الجزاء فسددها بجانب القائم (9).

وخلافا لمجريات اللعب، نجح المنتخب البولندي في افتتاح باب التسجيل عندما استغل بوكسا ركلة ركنية ليرتقي بين فيرجيل فان دايك ودنزل دمفريس ويحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس بارت فيربروخن (16).

وبعد محاولات عدة غير موفقة، نجح المنتخب البرتقالي في إدراك التعادل عن جدارة عندما أطلق خاكبو كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالمدافع يان بدناريك وخدعت حارسه (29).

ثم جاء الحسم عن طريق فيخهورست قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بعد تمريرة رائعة من أكيه، ليمنح هولندا 3 نقاط ثمينة في مجموعة تضم أيضا فرنسا المرشحة بقوة لإحراز اللقب، والنمسا التي يرشحها كثر للعب دور الحصان الأسود.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق