البترول: المصريون يستهلكون 45 مليون لتر سولار يوميًا صدى الخبر

admin25 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
البترول: المصريون يستهلكون 45 مليون لتر سولار يوميًا صدى الخبر

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الدولة تستورد كميات كبيرة من المحروقات، بما فيها البنزين والسولار، لتغطية احتياجات السوق.

حجم استهلاك السولار والبنزين في مصر ومستوى الدعم

وأضاف متحدث وزارة البترول، أن استهلاك السولار في مصر، يصل إلى حوالي 45 مليون لتر يوميًا، مؤكدًا أن الدولة تدعم السولار يوميًا بما يقرب من 400 مليون جنيه.

وأكد عبد العزيز، أن الأمر ذاته بالنسبة للبنزين، حيث يصل معدل الاستهلاك اليومي من البنزين إلى 28 مليون لتر يوميًا.

وأشار متحدث وزارة البترول والثروة المعدنية، إلى أن هناك فجوة بين الإنتاج والاستهلاك، لذلك يتم استيراد كميات من الخارج لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وشدد حمدي عبد العزيز، على أن الحكومة تتحمل مبالغ ضخمة حتى تضمن استمرار توفير الخدمات البترولية للمواطنين.

وواصل متحدث الوزارة، مشددًا على أن توضيح الأمور فيما يخص الدعم الحكومي للمحروقات سواء كانت بنزين أو سولار، مؤكدًا أن ارتفاع الهامش القانوني للزيادة يكون بعد الوصول إلى نقطة التعادل، ليتم بعدها تطبيق آليات التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية، تعديل أسعار الوقود اعتبارًا من الساعة السادسة صباح اليوم الخميس، وتشمل الزيادة الجديدة أسعار البنزين بأنواعه، والسولار، والمازوت الصناعي.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار بعد قرار الحكومة اليوم

وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي:

– بنزين 95: 15 جنيهًا للتر.
– بنزين 92: 13.75 جنيهًا للتر.
– بنزين 80: 12.25 جنيهًا للتر.
السولار: 11.50 جنيهًا للتر.
– الكيروسين: 11.50 جنيهًا للتر.
– المازوت المورد لباقي الصناعات: 8500 جنيه للطن.

وفيما يتعلق بالمازوت، فقد قررت اللجنة تثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، مما يعني أن هذه القطاعات لن تشهد أي تغيير في تكلفة المازوت الموردة لها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق