الأمم المتحدة تطلق دعوة عالمية لمواجهة عواقب ارتفاع درجات الحرارة “صدى الخبر”

admin26 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
الأمم المتحدة تطلق دعوة عالمية لمواجهة عواقب ارتفاع درجات الحرارة “صدى الخبر”

أطلقت الأمم المتحدة دعوة عالمية للعمل من أجل الحد من عواقب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الماضية شهدت تحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة العالمية، وفقًا لبيانات صادرة عن خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي.

قضية عالمية مستمرة

ونبه جوتيريش إلى أن درجات الحرارة القصوى أصبحت الآن قضية عالمية مستمرة وليست حوادث معزولة، وقد أدت موجة الحر إلى عواقب وخيمة.
وقال الأمين العام إن الحرارة الشديدة تمزق الاقتصادات وتوسع عدم المساواة وتقوض أهداف التنمية المستدامة، وأن الأرض تصبح أكثر سخونة وخطورة على الجميع، في كل مكان.

وأشار إلى أن الحرارة الشديدة تتفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية، إذ تُقدر الوفيات المرتبطة بالحرارة بنحو نصف مليون سنويًا، وهو ما يتجاوز بكثير تأثير الأعاصير المدارية.

4 مجالات رئيسية

وتركز دعوة الأمين العام العالمية بشأن الحرارة الشديدة على 4 مجالات رئيسية هي: حماية الفئات السكانية الأكثر ضعفًا، وتعزيز سلامة العمال ضد المخاطر المرتبطة بالحرارة، وتعزيز القدرة على الصمود من خلال خطط العمل المتعلقة بالحرارة القائمة على البيانات، والحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى 5ر1 درجة مئوية عن طريق التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وزيادة الاستثمار في الطاقات المتجددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق