اعر ف موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل بعد الزيادة 15% صدى الخبر

admin31 مارس 20241 مشاهدةآخر تحديث :
اعر ف موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل بعد الزيادة 15% صدى الخبر

مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، يزداد اهتمام المواطنين بمعرفة مواعيد صرف معاشات ومرتبات شهر أبريل 2024، خاصةً بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بنسبة 15%.

وزارة المالية تعلن مواعيد صرف المرتبات

أعلنت وزارة المالية عن مواعيد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024 للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، وذلك في إطار جهود الوزارة للتيسير على العاملين بالدولة وكافة الجهات الإدارية.

وحددت الوزارة 5 أيام في كل شهر لصرف رواتب العاملين، مع 3 أيام إضافية لصرف أي متأخرات قبل عيد الفطر المبارك 2024.

ومن جانبه، أكد شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، بدء صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أبريل بداية من 21 أبريل المقبل، فيما سيتم صرف مرتبات المتأخرات خلال 4 و7 و8 من الشهر نفسه، على أن يبدأ صرف مرتبات شهر مايو بداية من 23 مايو، في حين سيتم صرف المتأخرات خلال 8 و9 و12 خلال الشهر نفسه.

وأوضح «خيري» أنه سيبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفقا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية التابعة لوزارة المالية، كما أهابت وزارة المالية بالعاملين ضمن الجهات الإدارية عدم الازدحام على ماكينات الصراف الآلي، خاصة وأن المرتبات ستكون متاحة خلال الوقت الخاص من تاريخ بدء الصرف المحدد والخاص بكل جهة إدارية.

صرف المرتبات

موعد صرف معاشات أبريل 2024

وفي السياق ذاته، حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، ليكون 1 أبريل 2024، ويستمر عدة أيام حتى 6 أبريل، ولذا فإن معاشات أبريل تصرف قبل عيد الفطر المبارك، وهو ما يعد فرصة لصاحب المعاش لشراء ما تحتاجه أسرته من مستلزمات العيد أي قبل إجازة عيد الفطر المبارك بأسبوع، أي أنه سيتم صرفها قبل إجازة عيد الفطر 2024.

وتبدأ إجازة عيد الفطر من يوم الأربعاء 10 أبريل وتستمر حتى يوم السبت 13 أبريل في القطاعين الخاص والعام، على أن يكون يوم الأحد 14 أبريل أول يوم عمل بعد نهاية شهر رمضان وفقًا لدار الإفتاء المصرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق