ارتفاع ثقة المستثمرين فى مصر، وساويرس يستهدف 40 مليون دولار بمنطقة الأهرامات صدى الخبر

admin15 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
ارتفاع ثقة المستثمرين فى مصر، وساويرس يستهدف 40 مليون دولار بمنطقة الأهرامات صدى الخبر

ارتفعت ثقة المستثمرين في الاستثمار بمصر، خاصة بعد توقيع أكبر صفقة استثمارية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي تعتبر إنجازا تاريخيا وخطة غير مسبوقة، وهي صفقة رأس الحكمة والتي كان هدفها زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبى، إضافة إلى مساهمتها في ضبط السوق المصرية واستعادة عافية الاقتصاد الوطنى، من خلال دخول العملة الصعبة التي كانت بمثابة ضخ في الشرايين الأصلية للدولة «البنوك»، بدلًا من ضخها في السوق السوداء وبالتالي سيتمّ القضاء على الاحتكار.

القضاء على السوق الموازية وتعزيز ثقة المستثمرين في مصر 

وترجمت جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال توحيد سعر الصرف ورفع سعر الفائدة، وعقد الصفقات، حيث ساهم استقرار سعر الصرف ودخول الاستثمارات الأجنبية في القضاء على السوق الموازية، وتعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري والقضاء على المضاربة في السوق، فمثل هذه الصفقات كانت بمثابة رسائل للمستثمرين الأجانب والمحليين حول قوة الاقتصاد، ووجود فرص استثمارية كبيرة في المستقبل.

باستثمارات 40 مليون دولار استبدال عروض الصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة

وظهر ذلك من خلال إعلان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن استبدال عروض الصوت والضوء القديمة بمنطقة أهرامات الجيزة، بهدف تطويرها بحجم استثمارات يصل إلى 40 مليون دولار.

وقال نجيب ساويرس : سوف نستبدل الأجهزة القديمة بأجهزة state of the art تليق بالقرن الواحد والعشرين، بجانب تقديم عروض مبهرة أكثر من أي مكان آخر.

وفي وقت سابق طرحت شركة مصر للصوت والضوء، مزايدة عالمية بشأن عملية التطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات فى سبتمبر 2020، وتقدمت 4 شركات لتطوير المشروع.

ووافقت شركة مصر للصوت والضوء على العرض الفني والمالي المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، على أن يتم ضخ الاستثمارات المقررة بالمشروع خلال16 شهرًا من تاريخ استلام الموقع، على أن تكون مدة العقد15 سنة، تحصل بموجبه مصر للصوت والضوء على نسبة %17 من الإيرادات، بحد أدنى 36 مليون جنيه، بزيادة 7% بصورة تراكمية سنويا.

وتسلمت شركة أوراسكوم الموقع في 12 أكتوبر عام 2021 وبدأت بالفعل أعمال التهيئة ate والتجديد وإحلال الأجهزة القديمة بأخرى حديثة، على أن يتم افتتاح المشروع الجديد خلال الفترة المقبلة.

استثمار نجيب ساويرس في مختلف القطاعات 

يذكر أن رجل الأعمال نجيب ساويرس استثمر في مختلف القطاعات بمصر، خاصة التعدين والعقارات، وقد افتتح نجيب ساويرس مطعما في 2022 أطلق علية “خوفو” ويعد أفضل المطاعم بمنطقة شمال أفريقيا والخامس على منطقة الشرق الأوسط، بعد 4 مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان في دبي.

 تطوير المشروع القومي “خوفو” 

ويستهدف رجل الأعمال نجيب ساويرس تطوير المشروع القومي “خوفو” والذي يستهدف تطوير منطقة أهرامات الجيزة بالكامل وتحويلها إلى منطقة حضارية لتقديم تجربة متميزة للزائرين وتتضمن أعمال التطوير ورفع الخدمات بالمنطقة إنشاء محطة مترو نفقية ومتحف عالمي المصري الكبير وسلسلة مطاعم عالمية وممشى سياحي على أعلى مستوى بخلاف ميكنة الخدمات المقدمة للسائحين وتنظيم أعمال ركوب الخيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق