ارتفاع أرباح «الأهلي السعودي» إلى 5.23 مليار ريال في الربع الثاني “صدى الخبر”

admin4 أغسطس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
ارتفاع أرباح «الأهلي السعودي» إلى 5.23 مليار ريال في الربع الثاني “صدى الخبر”

حقق البنك الأهلي السعودي صافي ربح في الربع الثاني من 2024 يقدر بنو 5.231 مليار ريال، مرتفعا بنسبة 4.3%، مقابل 5.016 مليار ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
ووفقا لبيان البنك على تداول السعودية، ارتفع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين للربع الثاني 2024 إلى 5.2 مليار ريال بنسبة 4.3% نتيجة الارتفاع في إجمالي دخل العمليات التشغيلية.
وارتفع إجمالي دخل العمليات التشغيلية بنسبة 5.0% إلى 8.9 مليار ريال نتيجة لارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة بنسبة 8.1% وارتفاع رسوم الخدمات المصرفية بنسبة 1.8% بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي الدخل من الإستثمارات بنسبة 14.3%.
ومقارنة مع الربع السابق، ارتفع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين بنسبة 3.8% نتيجة لانخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان المتوقعة بنسبة 81.6%.
وفي فترة المقارنة مع الفترة المماثلة (6 أشهر) من العام الماضي، ارتفع صافي الدخل العائد لحقوق المساهمين بنسبة 2.3% نتيجة الارتفاع في إجمالي دخل العمليات التشغيلية.
وارتفع إجمالي دخل العمليات التشغيلية بنسبة 3.6% بسبب ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة بنسبة 5.0% وارتفاع رسوم الخدمات المصرفية بنسبة 8.7%.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق