اتحاد الغرف السياحية يكشف لـ«الجمهور» تفاصيل «العمرة الاقتصادية» صدى الخبر

admin17 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
اتحاد الغرف السياحية يكشف لـ«الجمهور» تفاصيل «العمرة الاقتصادية» صدى الخبر

كشف الدكتور إبراهيم عليوة، عضو الاتحاد للغرف السياحية، عن أقل سعر للعمرة فى 2024، والتي يبلغ سعرها نحو 32 ألف جنيه، وهي ما تعرف بـ«العمرة الاقتصادية».

 أكد عضو الاتحاد للغرف السياحية، فى تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن أغلى سعر للعمرة فى هذا العام وصل إلى نحو  58 ألف جنيه في الغرفة الرباعية، ويصل لـ72 ألف جنيه في الغرفة الثنائية لأول صف على الحرم.

وأوضح عليوة، أنه من ضمن الضوابط الجديدة لهذا العام، هي شرط توفير مواصلات ذهابًا وإيابًا لمن يبعد سكنه عن الحرم 1250 كيلو متر على مدار اليوم.

الحج والعمرة 

الفرق بين أرخص وأغلى عمرة

وأشار عليوة، إلى أن الفارق بين أرخص وأغلى عمرة يكون فى الإقامة فقط، ويكون من حيث مستوى الفندق والقرب من الحرم وتذكرة الطيران، كما أن العمرة هذا العام بالنظام المفتوح، بمعنى لا يوجد عدد أو كوتة معينة مثلما كان يحدث قبل ذلك.

غرفة السياحة تشدد على الاهتمام بالتنظيم والخدمات

وقال عليوة، إن غرفة السياحية تشدد  على الشركات السياحية بالاهتمام الجيد بالتنظيم والخدمات، حفاظا على سلامة المعتمرين.

وكانت غرفة شركات السياحة، أرسلت خطابا لجميع الشركات السياحية المشاركة في موسم العمرة 2024 – 2025 بشأن الاستعداد لانطلاق رحلات العمرة نهاية شهر سبتمبر الجاري.

ضوابط تحسين نظام الحج والعمرة لهذا العام

وأكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، على أنه يوجد ضوابط لحجز العمرة،  ويتم تحديدها بشكل دقيق من قبل الجهات المعنية، ومن ثم يتم رفعها إلى الوزارة للاعتماد والنشر لتكون متاحة للجميع.

وأضاف، أنه توجد بعض الخطوات التي يتم اتخاذها لتحسين نظام العمرة في مصر هذا العام، ولضمان حقوق المواطنين، وهى كالتالي:

1. الضمانات المالية

الشركات التي تقدم خدمات العمرة ستلتزم بدفع ضمانات مالية إجمالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه، وهذه الضمانات تهدف إلى تأمين حقوق المواطنين وضمان جودة الخدمات المقدمة.

2. الاعتماد في البوابة المصرية للعمرة

الشركات التي تدفع هذه الضمانات سيتم اعتمادها في البوابة المصرية للعمرة، مما يعني أنها ستكون مسجلة ومعتمدة لتقديم خدمات العمرة بشكل رسمي.

وتعتبر هذه الخطوات جزءاً من الجهود الرامية لتحسين الشفافية وضمان حقوق الحجاج والمعتمرين، مما يسهم في تقديم خدمات أفضل وضمان التزام الشركات بمعايير الجودة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق