اتحاد الصناعات يجهز قائمة بمشاكل أعضائه أمام طاولة «الوزير» صدى الخبر

admin26 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
اتحاد الصناعات يجهز قائمة بمشاكل أعضائه أمام طاولة «الوزير» صدى الخبر

كشف المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن أهم الملفات التي تم طرحها علي نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية الفريق كامل الوزير، هي أزمة الترفيق الصناعي ومشاكل المستثمرين الصناعيين مع هيئة التنمية الصناعية.

6 محاور علي طاولة «الوزير» لحل مشاكل المصنعيين

قال المهندس لـ”الجمهور”: أزمة الحماية المدنية كانت علي رأس المناقشات، بالإضافة إلي بطء الإجراءات وتوقف المصانع، كما إن هناك عدد كبير من القضايا المتعددة التي تشكل أزمة عالقة ما بين المستثمرين والمصنعين، وعليه سيتم ترتيب لقاء آخر قريبا مع الوزير سواء مع اتحاد الصناعات، أو الغرف التابعة له لعرض كافة المشكلات، ومن أبرز تلك المحاور:

حل مشاكل المصانع المتعثرة

توفير التمويلات من البنوك من خلال التواصل مع البنك المركزي  

توطين بعض الصناعات لدعم الصناعة المحلية وأهمها الصناعات الثقيلة

تسريع وتيرة تسيلم الأراضي الصناعية

وكشف المهندس، أن الوزير أكد علي تنفيذ خطة شاملة  لتطوير القطاع في سبيل تحقيق الهدف الأكبر بجعل مصر  قلعة صناعية كبيرة في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتسريع وتيرة إصدار وتسليم التراخيص الصناعية لعدد من  المستثمرين خلال الفترة الماضية ، والذي كان له مردود إيجابي كبير علي جموع المستثمرين الصناعيين .

من جانب آخر، أكد نائب رئيس الوزراء، أن هناك عدداً من المقترحات و العقبات والمشكلات التي تتعلق بقطاع الصناعة في مصر، مثل ضرورة تسريع الإجراءات بهيئة التنمية الصناعية، وتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي بكافة الوزارات، لترشيد الواردات  وتكثيف الجهود لزيادة الصادرات وترشيد الواردات، وكذلك العمل على توطين صناعة التكنولوجيا الحديثة، وزيادة حجم الاستثمارات الصناعية في صعيد مصر.

وأشار الوزير إلى الاتفاق مع المصانع على ادارتها وتشغيلها  لعدد من مراكز   التدريب التابعة لمصلحة الكفاية الانتاجية لتخريج عمالة ماهرة  تلبي احتياجات السوق المحلي وتصدر للخارج، ومتابعة المناطق الصناعية أسبوعيا لمتابعة خطوط الانتاج المختلفة ومساعدة المصانع المتعثرة وحل كافة المشاكل التي تواجه أصحابها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق