ابعدوا عن الشمس، طقس شديد الحرارة اليوم والأرصاد تحذر من 10 أيام”حارقة” صدى الخبر

admin19 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
ابعدوا عن الشمس، طقس شديد الحرارة اليوم والأرصاد تحذر من 10 أيام”حارقة” صدى الخبر

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن الموجة شديدة الحرارة ستستمر  اليوم الجمعة على أغلب الأنحاء، ما يجعل الأجواء شديدة الحرارة ورطبة في معظم المناطق، لتستمر موجة حارة شديدة السخونة على أنحاء الجمهورية، تزامناً مع بداية الأسبوع الثاني من شهر يوليو.

الظواهر الجوية المتوقعة في طقس الغد

وتابعت الأرصاد أن أغلب المناطق، ستشهد مع بداية الصباح الباكر شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال ساعات النهار الأولى تستمر من الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة الثامنة صباحا، لذا يُنصح السائقون بتوخي الحذر أثناء القيادة في هذه الفترات.

10 أيام من الطقس الحارق 

فسرت الأرصاد الجوية أسباب ارتفاع دجات الحرارة وتعرض البلاد لطقس شديد الحرارة بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تمامًا على الأجواء والذي سيستمر لمدة 10 أيام المقبلة.

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فمن المتوقع أن تتعرض البلاد تدريجيًا لموجة جديدة من الحرارة العالية تتجاوز الحرارة فيها حاجز الـ41 شمالا و45 درجة جنوبا، وحذرت الأرصاد المواطنين كبار السن والأطفال من التعرض المباشر لأشعة الشمس، والمواظبة على شرب المياه باستمرار.

طقس اليوم، عودة موجة حر شديدة

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تمتد الموجة الحارة لمدة 10 أيام مقبلة، مع ارتفاع كبير في الرطوبة النسبية وتشكل شبورة خفيفة صباحا في الوجه البحري.

 نصائح وتوجيهات لمواجهة موجة الحر 

 يُنصح بشرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لتجنب الجفاف نتيجة الحرارة العالية، ويُفضل تجنب الخروج في أوقات الذروة ما بين الساعة 12 ظهرًا و3 عصرًا، حيث تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها.

في حال الضرورة للخروج، يُنصح باستخدام واقي الشمس وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، يجب على السائقين الحذر من الشبورة المائية الخفيفة في الصباح، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

درجات الحرارة المتوقعة العظمي والمحسوسة لطقس الجمعة

القاهرة الكبرى: العظمى 37، المحسوسة 39.

السواحل الشمالية ومدن القناة: العظمى 34، المحسوسة 35.

-جنوب سيناء، العظمى 41، درجة الحرارة المحسوسة 43.

-شمال الصعيد العظمى 39، درجة الحرارة المحسوسة 41.

-جنوب الصعيد العظمى 43، درجة الحرارة المحسوسة 44.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق