إسرائيل تقصف مناطق قريبة من دمشق والدفاعات السورية “تتصدى للعدوان” “صدى الخبر”

admin29 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
إسرائيل تقصف مناطق قريبة من دمشق والدفاعات السورية “تتصدى للعدوان” “صدى الخبر”

ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية أن إسرائيل قصفت الأربعاء منطقة قريبة من العاصمة دمشق، يأتي هذا مع تصاعد التوتر الإقليمي منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

نشرت في:

2 دقائق

مع تصاعد التوترات في المنطقة بعد اندلاع حرب 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بين إسرائيل وحماس، قصفت إسرائيل مرارا مواقع في سوريا، والأربعاء استهدفت منطقة قريبة من العاصمة دمشق، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية.

وقال التلفزيون الرسمي السوري “دفاعاتنا الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي في محيط العاصمة دمشق وأسقطت معظم صواريخه”. وسمع مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في العاصمة السورية أصوات انفجارات تلتها صفارات سيارات الإسعاف.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الإسرائيلية استهدفت “مواقع تتمركز ضمنها الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق، ودوت 4 انفجارات عنيفة في منطقة السيدة زينب وبساتين بيبلا”.

كما ذكرت قناة الميادين اللبنانية الموالية لإيران أن دوي انفجار كبير سُمع في حي السيدة زينب بالعاصمة السورية دمشق.

وردا على سؤال حول الغارات، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة الأنباء الفرنسية “نحن لا نعلق على تقارير وسائل الإعلام الأجنبية”.

منذ بدء الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على جارتها الشمالية، مستهدفة في المقام الأول القوات الموالية لإيران، من بينها حزب الله اللبناني، والجيش السوري. 

وتزايدت الضربات منذ بدء الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس قبل نحو خمسة أشهر. ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق