إسرائيل تقرر وقف عمل قناة الجزيرة القطرية على أراضيها “صدى الخبر”

admin5 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
إسرائيل تقرر وقف عمل قناة الجزيرة القطرية على أراضيها “صدى الخبر”

قررت الحكومة الإسرائيلية الأحد إغلاق قناة الجزيرة القطرية. وكان رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو تعهد بذلك بعد مصادقة  الكنيست على قانون يسمح له بحظر وسائل إعلام أجنبية تضر بالأمن القومي لدولة إسرائيل.

نشرت في:

1 دقائق

قررت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالإجماع الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في إسرائيل، ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ.

وقال نتانياهو في منشور عبر منصة إكس “قررت الحكومة برئاستي بالإجماع إغلاق قناة التحريض الجزيرة في إسرائيل”. ومن جهته، أكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان: “أوامرنا ستدخل حيز التنفيذ على الفور… واجهنا الكثير من العقبات القانونية غير الضرورية حتى تمكنّا أخيرا من إيقاف آلة التحريض التابعة لقناة الجزيرة والتي تضر بأمن البلاد”. 

وجاء تصويت مجلس الوزراء بعد أن أقر الكنيست الإسرائيلي مشروع قانون يسمح بالإغلاق المؤقت في إسرائيل لمحطات البث الأجنبية التي تعتبر تهديدا للأمن القومي خلال الحرب على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة.

ويمنح هذا القانون الذي أقر بأغلبية 70 صوتا مقابل 10 لرئيس الوزراء إمكان حظر بث القناة المستهدفة، وصولا الى إغلاق مكاتبها في إسرائيل.

واتهم نتانياهو في وقت سابق قناة الجزيرة بأنها “جهاز دعاية لحماس” وبأنها “شاركت بشكل نشط في مجزرة السابع من تشرين الأول/أكتوبر”. وتنفي القناة بشدة اتهامات إسرائيل وتتهم بالمقابل الدولة العبرية باستهداف ممنهج لموظفيها في قطاع غزة.

 

فرانس24/ رويترز/ أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق