إتمام شراء أسهم في «بلدي للدواجن» بـ71.84 مليون ريال “صدى الخبر”

admin13 مارس 20240 مشاهدةآخر تحديث :
إتمام شراء أسهم في «بلدي للدواجن» بـ71.84 مليون ريال “صدى الخبر”

أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة وشركتها التابعة إتمام عمليات شراء أسهم في شركة بلدي للدواجن، بقيمة تقدر بـ 71.845 مليون ريال.
وقالت الشركة في بيان على تداول: إن عدد الأسهم 567.212 سهم، بمتوسط سعر الشراء 126.66 ريال، فيما تم الشراء على دفعات متفرقة، من 21 سبتمبر 2023، وحتى 13 مارس الحالي.
وتعمل الشركة في قطاع الدواجن من خلال تربية الدواجن وتعليفها وتقديم العناية البيطرية وذلك من خلال تملك وتشغيل وإدارة مزارع الدواجن، كما أن الشركة تعمل على استيراد وبيع البيض وتفريخ الدجاج والصوص، وتعمل الشركة في إقامة وتشغيل مصانع الأعلاف المخصصة للدواجن، وكذلك تسويق منتجاتها وتوزيعها في المتاجر أو من خلال موزعي الشركة المعتمدين.
والجدير بالذكر أن شركة دواجن بلدي تعتبر من الشركات الرائدة في دعم الأمن الغذائي، وهو من الركائز المهمة لرؤية المملكة 2030، كما أن الشركة تعتبر من الشركات الرائدة في دعم المنتج المحلي وهذا ما يزيد من استمرارية واستقرار ونمو قطاع الأغذية بالمملكة.
شركة بلدي للدواجن - متداولة

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن توسعة لزيادة طاقتها الإنتاج في مصنعها الكائن بمدينة خميس مشيط، وكذلك إنشاء مصنع للتفريخ في محافظة وادي الدواسر متخصص في عمليات تفريخ الدجاج.
وعلى صعيد إنتاج الأعلاف فقد أعلنت الشركة خلال شهر فبراير من عام 2024 عن توقيعها لعقد لإنشاء مصنع لإنتاج الأعلاف بقيمة 7 ملايين دولار، والذي تهدف الشركة في لتعزيز الاكتفاء الذاتي من إنتاج أعلاف الدواجن وتخفيض والتكاليف والمحافظة على مستوى من الجودة والتوريد المستمر.
وتعتبر هذه الصفقة التي ستمول ذاتيا، ضمن استراتيجية شركة المتطورة للتوسع في استثماراتها واستهداف القطاعات الأكثر حيوية وجاذبية استثمارية ومنسجمة مع توجهات ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وأضافت أن الأثر المالي سينعكس من الأثر المالي من الربع الثالث لعام 2023م.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق