«أكوا باور» توقع اتفاقية لإتمام بيع 35% من حصتها في شركات تابعة “صدى الخبر”

admin18 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«أكوا باور» توقع اتفاقية لإتمام بيع 35% من حصتها في شركات تابعة “صدى الخبر”

وقعت شركة أكوا باور اتفاقية لإتمام صفقة بيع 35% من حصتها في كل من شركة أكوا باور باش وند بروجيكت هولدنق ليمتد وشركة أكوا باور مشروع أوزبكستان ويند القابضة لشركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية.
وقالت الشركة في بيان على تداول السعودية: إن التوقيع كان بين شركة أكوا باور للطاقة الخضراء القابضة وشركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية وإغلاق المتطلبات المفروضة لإتفاقية البيع وبالتالي أصبحت حصة أكوا باور في المشروعين 65% .
وتبلغ حصة أكوا باور باش وند بروجيكت هولدنق ليمتد وشركة أكوا باور مشروع أوزبكستان ويند القابضة 100% في كل من شركات المشاريع والتي يندرج تحتها كل من مشروعي باش ودازهانكيلدي بإجمالي قدرة إنتاجية 1 جيجاواط.
وأضافت ان قيمة الصفقة 595.9 مليون ريال، فيما تبلغ القدرة الإنتاجية لمشروع محطة باش المستقل لطاقة الرياح 500 ميجاواط، بينما تبلغ القدرة الإنتاجية لمشروع محطة دازهانكيلدي المستقل لطاقة الرياح 500 ميجاواط، وتم تطوير المشروعان من قبل شركة أكوا باور في جمهورية أوزبكستان.
ووقعت شركة أكوا باور اتفاقية شراء طاقة لمدة 25 عاما مع الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان لتطوير وإنشاء وتشغيل وبالتالي نقل مشروعي طاقة الرياح، وسيكون المتعهد بشراء الطاقة هي الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان.
ويقع المشروعان في منطقة بخارى وسيتم تطويرها على أساس “بناء، امتلاك، تشغيل، نقل”.
وبحسب الشركة فإن المشروعين قيد الإنشاء وتبلغ إجمالي التكلفة الإستثمارية المتوقعة 5.1 مليار ريال.
وأوضحت أن عملية البيع هي جزء من إستراتيجية أكوا باور لتدوير رأس المال والتعاون مع المزيد من الشركاء الإستراتيجيين.
وأفادت بأن شركة شبكة الطاقة الجنوبية الصينية الدولية (هونغ كونغ) المحدودة (CSGI) هي الجهاز المسؤول عن الاستثمارات الخارجية لمجموعة سي إس جي (CSG) المسجلة في هونغ كونغ. تصنف كل من CSG و CSGI بتصنيف أ+ (تصنيف السيادي) من قبل إس أند بي( S&P ) وموديز (Moody’s) وفتش ( Fitch).
وشبكة الطاقة الجنوبية الصينية هي إحدى أبرز شركات الشبكات الكهربائية في الصين، وهي واحدة من من الشركات في هذا المجال في الصين.
وتُعد أيضًا واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجالات شبكات الطاقة، ونقل الطاقة، الطاقة الكهرومائية المخزنة بالضخ، والطاقة المتجددة، والطاقة الذكية المتكاملة، وغير ذلك.
ونوهت باستخدام العائدات للأغراض العامة للشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق