أسعار الذهب تواصل ارتفاعها في منتصف تعاملات اليوم الخميس “صدى الخبر”

admin6 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
أسعار الذهب تواصل ارتفاعها في منتصف تعاملات اليوم الخميس “صدى الخبر”

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في منتصف تعاملات اليوم الخميس، مسجلة 2360 دولارا للاوقية، بزيادة 2.2%.
يأتي ذلك بدعم من استقرار عوائد الديون الأمريكية قرب أدنى مستوى في نحو شهرين مع تحسن آفاق التيسير النقدي في ظل مؤشرات تباطؤ سوق العمل.
وكان تقرير «إيه دي بي» الصادر أمس الأربعاء، قد أظهر إضافة القطاع الخاص الأمريكي 152 ألف وظيفة في مايو الماضي، بعد إضافته 188 ألف وظيفة في أبريل 2024، ومقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى إضافته 175 ألف وظيفة خلال نفس الفترة، في حين استقر المعدل السنوي لنمو الأجور دون تغيير عند 5%.

خفض الفائدة

يترقب المستثمرون اليوم الخميس، بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، في ظل توقعات خفضه للفائدة 25 نقطة أساس إلى 3.75% في خطوة هي الأولى من نوعها منذ عام 2019.
وكانت أسعار العقود الآجلة للذهب قد عززت من مكاسبها خلال تعاملات أمس الأربعاء، مع انخفاض عوائد السندات بعد بيانات أضعف من المتوقع لوظائف القطاع الخاص الأمريكي، ما عزز احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

 أسعار الذهب اليوم (وكالات)

والذهب يكون عادة وسيلة للتحوط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد.
وعند التسوية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.2% عند 2375.5 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ نهاية جلسة 28 مايو الذي بلغ 2379.30 دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق