أسعار البنزين اليوم، اجتماع لجنة تسعير الوقود يحدد مصيره في مصر 2024 صدى الخبر

admin17 يوليو 20243 مشاهدةآخر تحديث :
أسعار البنزين اليوم، اجتماع لجنة تسعير الوقود يحدد مصيره في مصر 2024 صدى الخبر

أسعار البنزين اليوم، تشهد محركات البحث، ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات البحث عن سعر البنزين اليوم مع اقتراب موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، والذي يُحدد أسعار البنزين والسولار في السوق المحلي المصري.

أسعار البنزين والسولار

أسعار البنزين والسولار 

وتجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر، تحديدًا في الأسبوع الأول من كل من (يناير، أبريل، يوليو، أكتوبر). ويهدف الاجتماع إلى مراجعة أسعار البنزين والسولار في ضوء التغيرات في أسعار النفط العالمية، وسعر الصرف، وتكاليف التداول والشحن، وغيرها من العوامل المؤثرة.

وتشير التوقعات إلى احتمالية اتخاذ اللجنة قرارًا برفع أسعار البنزين والسولار في اجتماعها المقبل، وذلك لمواكبة الارتفاع المستمر في أسعار النفط العالمية.

زيادة أسعار البنزين في مصر 2024

يُذكر أن آخر مرة رفعت فيها اللجنة أسعار البنزين والسولار كانت في مارس 2024، عندما زادت أسعار البنزين بمقدار جنيه واحد للتر، بينما زاد سعر السولار بجنيه و75 قرشًا للتر.

بعد الزيادة الأخيرة، أسعار البنزين اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 

ويرصد موقع “الجمهور الإخباري” من خلال السطور التالية، أسعار البنزين اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 في مصر، بعد الزيادة الأخيرة، وهي كالتالي:

سجل سعر لتر البنزين 95 نحو 13.50 جنيه.

وسجل سعر لتر البنزين 92 نحو 12.50 جنيه.

وبلغ سعر لتر البنزين 80 نحو 11 جنيهًا.

أما سعر لتر السولار وصل إلى 10 جنيهات.

وسجل سعر غاز السيارات نحو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.

وبلغ سعر أسطوانة البوتاجاز نحو 100 جنيه.

توقعات أسعار البنزين خلال يوليو الجاري 

ومن المقرر أن تبدأ لجنة تسعير المحروقات، مع بداية السنة المالية الجديدة 2024-2025، في تحديد أسعار البنزين.

وذلك بعد اعتماد الموازنة العامة الجديدة للعام المالي المقبل بأسعار أعلى من السعر العالمي الحالي، وكان قد كشف موقع «الجمهور» في وقت سابق عن هذه المعلومات.

وحددت وزارة المالية قد حددت متوسط سعر برميل البترول في العام المالي 2024-2025 بمبلغ 82 دولارًا للبرميل، وذلك في البيان التمهيدي الخاص بالموازنة العامة للدولة.

يمثل هذا الارتفاع 2 دولار لكل برميل بترول عن موازنة العام الماضي 2023-2024، حيث كان تسعيره فيها 80 دولارًا للبرميل.

البنزين

وفي تصريحات سابقة يناير الماضي، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تتحمل عبئاً مالياً ضخماً لدعم السلع الأساسية، حيث تبلغ تكلفة دعم الخبز والسولار والبترول في العام المالي الحالي 216 مليار جنيه مصري.

وتُخصص الحكومة 90 مليار جنيه من هذه المبالغ لدعم السولار فقط، أي ما يعادل 5 جنيهات مصرية للتر الواحد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق