مصرفي: الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة ستدفع الجنيه للصعود أمام الدولار صدى الخبر

admin16 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
مصرفي: الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة ستدفع الجنيه للصعود أمام الدولار صدى الخبر

قال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إن استلام مصر الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة، سيعزز من مكاسب الجنيه أمام الدولار، خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2024.

هاني أبو الفتوح

 

صفقة رأس الحكمة تعزز مكانة الجنيه في مواجهة الدولار

وأضاف أبو الفتوح في تصريحات لـ«الجمهور»، إنه ومنذ مطلع شهر مايو الجاري «موعد استلام الشريحة الثانية من صفقة رأس الحكمة» لوحظ انخفاضات شبه يومية بصورة طفيفة في سعر الدولار بالبنوك المحلية.

وحول توقعاته بمصير الدولار أمام الجنيه، بعد دخول دفعة دولارية جديدة من صفقة رأس الحكمة، قال أبو الفتوح إن الصعود سيكون مصير العملة المحلية، في مواجهة العملة الأمريكية، بسوق النقد في مصر.

وأشار أبو الفتوح إلى أن كافة المؤشرات تؤكد تعافي الاقتصاد المصري، في ظل تراجع مستوى التضخم في البلاد وهبوطه التدريجي المستمر للشهر الثالث على التوالي، فضلا عن تحسن الحصيلة الدولارية، واستقرار سعر صرف العملات الأجنبية.

مؤشرات إيجابية بالاقتصاد المصري تدعو للتفاؤل

وأبدى أبو الفتوح تفاؤله بما سجله الاحتياطي النقدي الأجنبي في البنك المركزي المصري، من ارتفاع ملحوظ، إلى مستوى لم يسبق أن حققه منذ 4 سنوات، بعدما فاق مبلغ 41 مليار دولار في حصر أبريل الماضي.

وتابع أن اتفاقية رأس الحكمة التي وقعتها الحكومة المصرية، مع دولة الإمارات، أنعشت خزانة مصر، وساهمت في سداد الحكومة التزاماتها الخارجية، إلى جانب توفير احتياجات مصر من السلع الاستهلاكية المستوردة من الخارج.

أضاف الخبير المصرفي، إن التدفقات الدولارية الضخمة، من الصفقات الاستثمارية الضخمة، وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج، وزيادة الصادرات، ستضمن تحسن الاقتصاد المصري، بما يتحقق معه تعافيًا للجنيه أمام العملات الأجنبية الأخرى، وخاصة الدولار الأمريكي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق