كيفية إزالة البقع من إكسسوارات المنزل والأواني الستانلس ستيل؟ | منوعات “صدى الخبر”

admin10 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
كيفية إزالة البقع من إكسسوارات المنزل والأواني الستانلس ستيل؟ | منوعات “صدى الخبر”

كيفية إزالة البقع من إكسسوارات المنزل والأواني الستانلس ستيل؟




10-07-2024 10:53 AM

عمون – الفولاذ المقاوم للصدأ أو الستانلس ستيل، معدن يصنع العديد من أجهزة المنزل وأوانيه وإكسسواراته الموزعة داخل المطبخ أو خارج حدوده، لكن بصمات الأصابع والبقع واللطخات والانسكابات، يمكن أن تكون سببًا في جعل مظهر المادة قبيحًا للغاية.

ستساعد الحيل الآتية، في تنظيف الستانلس ستيل وجعل أواني المنزل وأغراضه ذات مظهر متألق، من جديد. اطلعي على حيل التنظيف الخاصة بالمعدن المذكور وطبقيها.
منظفات مناسبة للستانلس ستيل

التنظيف الروتيني لأي قدور أو اكسسوارات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الستانلس ستيل، أكانت مطلية أو من دون طلاء، يقضي باستخدام فوطة من الألياف الدقيقة، مبللة بالماء، إلا أن التنظيف العميق، يتطلب الاستعانة بالكحول الطبي أو الخل وصودا الخبز أو الزيت. في هذا الإطار، يُستخدم زيت الليمون أو زيت الزيتون في التلميع. بالمقابل، لا يُطبّق على الأواني المصنوعة من الستانلس ستيل، أي من المنظفات الكاشطة أو المحتوية على الكلور.

كيفية تنظيف الأواني الستانلس ستيل؟

أوان مطبخية مصنوعة من الستانلس ستيل
العناية اليومية بالأو اني والأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ستجعل عمليات التنظيف العميق أقل تكرارًا. تشمل العناية اليومية، تطبيق الخطوات الآتية:

تُمسح كل آنية أو إكسسوار منزلي، باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة والماء وقطرة من سائل الجلي اللطيف.
ثم، يكرّر المسح، بوساطة فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة مبللة بالماء.
التجفيف لإزالة أي رطوبة زائدة.
صودا الخبز والخل الأبيض لتنظيف الستانلس ستيل
لإزالة البقع الصعبة عن الأجهزة المصنوعة من الستانلس ستيل؛ بللي منشفة سميكة ونظيفة بالخل الأبيض المقطر، بعد غلي الأخير، مع أهمية توخي الحذر عند التعامل مع الخل المغلي. ضعي المنشفة المبللة على الأمكنة المبقعة والمتسخة للغاية، مع الانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم رشي مسحوق صودا الخبز، مع الفرك، بلطف، حتى تختفي البقع. ثمّ، مرّري فوطة نظيفة مرطبة بالماء وجفّفي، بوساطة فوطة مصنوعة من القماش نظيفة.
من جهة ثانية، يصحّ استخدام ملمع الفولاذ المقاوم للصدأ المعتمد على الزيت، بصورة أسبوعية.
3 نصائح متبعة عند تنظيف الستانلس ستيل
على غرار الخشب، يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ على حبيبات، الأمر الذي يتطلب التنظيف، بصورة عمودية وأفقية، بوساطة فوطة ناعمة، فإذا شعرت بمقاومة طفيفة، فهذا يعني أنك تحتكين بالحبوب.
هناك حل سهل لتخليص أجهزتك أو الأسطح المصنوعة من الستانلس ستيل من بصمات الأصابع؛ ما عليك سوى وضع القليل من الكحول الطبي، على فوطة قماش ناعمة والفرك.
لتلميع الأجهزة المصنوعة من الستانلس ستيل، استخدمي زيت الليمون؛ ما عليك سوى وضع بضع قطرات من الزيت المذكور، على الفوطة القماش النظيفة والفرك. يمكن استخدام زيت الزيتون كبديل.

“سيدتي”







اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق