في ذكري ميلاده الـ90، محطات في حياة الفنان عزت العلايلي صدى الخبر

admin15 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
في ذكري ميلاده الـ90، محطات في حياة الفنان عزت العلايلي صدى الخبر

يحل اليوم الأحد 15 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان عزت العلايلي، الذي قدم مسيرة فنية مميزة تتجاوز 100 فيلم.

كان عزت العلايلي متعلق بالتمثيل منذ صغره، حيث حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960.

لم  يعمل عزت في مجال التمثيل عقب تخرجه، بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد رحيل والده، فعمل كمعد برامج تليفزيونية فترة من الوقت لتحسين حالتهم المادية.

وبدأ عزت العلايلي مسيرته الفنية من خلال فيلم «رسالة من امرأة مجهولة» عام 1962، والذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

 

أعمال عزت العلايلي 

وقدم مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية أبرزها: «الطريق إلى إيلات، بين القصرين، المواطن المصري، الأرض، الاختيار، ليلة عسل، التوت والنبوت، الطوق والأسورة، علي من نطلق الرصاص، بئر الخيانة، زائر الفجر، الإنس والجن».

بينما شاركت في الدراما التليفزيونية منها: «الحسن البصري، بوابة المتولي، الجماعة، خان القناديل، الإمام الطبري، تمضي الأيام» وغيرها من المسلسلات.

 تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق