دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبل “صدى الخبر”

admin11 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
دول الناتو تسعى لتعزيز القوة العسكرية لأوكرانيا في المستقبل “صدى الخبر”

تعتزم نحو 24 دولة من دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) التعهد خلال قمة الحلف المنعقدة اليوم في واشنطن بتسريع الجهود لتعزيز القدرات العسكرية والدفاعية لأوكرانيا، حتى مع احتمال تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة لفترة جديدة.
وستؤكد الدول، ومن بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا، التزامها بالاجتماع في غضون الأشهر الستة المقبلة للاتفاق على خارطة طريق لتطوير القوات الأوكرانية في المستقبل حتى عام 2027 والاستمرار في تعزيز القوات حتى ثلاثينيات القرن الحالي، وذلك وفقا لمسودة بيان اطلعت عليها وكالة بلومبرج للأنباء.
دول بالناتو تعلن نقل مقاتلات إلى أوكرانيا- رويترز

اتفاق أوكرانيا

ويتمثل الهدف الأساسي لما يسمى باتفاق أوكرانيا في دعم الدفاع الفوري لكييف واحتياجاتها الأمنية وأيضا لضمان قدرتها على ردع أعمال العدوان المستقبلية من روسيا بمجرد انتهاء الحرب الحالية.

أمين

ويجمع هذا الترتيب حلفاء أبرموا خلال الأشهر الماضية اتفاقات أمنية ثنائية مع كييف، ومن بينهم إيطاليا وكندا وإسبانيا ودول البلطيق الثلاث.

عناصر من قوات الحلف خلال تدريبات مشتركة (الناتو) - أرشيفية اليوم

وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج اليوم الأربعاء إن “الناتو جيد لأوروبا، لكنه أيضا جيد للولايات المتحدة.. إنه يجعل الولايات المتحدة أقوى وأكثر أمنا، لأن الناتو يقدم للولايات المتحدة شيئا لا تملكه القوى الكبرى- وهو وجود أكثر من 30 صديقا وحليفا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق