درجة الحرارة عدت الخمسين، تسجيل أول حالة وفاة في الهند بسبب الطقس صدى الخبر

admin30 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
درجة الحرارة عدت الخمسين، تسجيل أول حالة وفاة في الهند بسبب الطقس صدى الخبر

يتأثر العالم عامًا بعد عام، بالتغيرات المناخية التي تؤثر على حياة الكائنات الحياة على كوكب الأرض، لتسجل المدن حول العالم تأثرا شديدًا بموجات الحر، تشهد الهند من بين هذه الدول موجة من الطقس الحار وشديد الحرارة منذ أسابيع، خاصة أجزاء من شمال غرب ووسط الهند.

بسبب الطقس، أول حالة وفاة في الهند

وسجلت العاصمة الهندية نيودلهي أول حالة وفاة مرتبطة بالطقس الحار هذا العام، بعد أن وصلت فيها درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، بعد أن سجل حي مونجشبور أمس الأربعاء 52.9 درجة مئوية.

وتعود أول حالة وفاة في العاصمة الهندية هذا العام، بسبب موجة الطقس الحار، لعامل يبلغ من العمر 40 عامًا توفي متأثرًا بتعرضه للإجهاد الحراري، الذي أصابه بضربة شمس، وذلك وفقًا صحيفة إنديان إكسبريس.

موجة حارة في الهند كسرت الخمسين درجة

وتُصنف الهند موجة الحر عندما تكون درجة الحرارة العظمى أعلى من المعدل الطبيعي بما يتراوح بين 4.5 و6.4 درجة مئوية، بينما تحدث موجة الحر الشديد عندما تكون درجة الحرارة العظمى أعلى من المعتاد بمقدار 6.5 درجة أو أكثر.
وقد تعدل هذه القراءة، إذ تراوحت درجات الحرارة القصوى في أجزاء أخرى من المدينة بين 45.2 درجة مئوية إلى 49.1 درجة مئوية.

الطقس الحار يقود شاروخان للمستشفى

يُذكر أن الفنان الهندي، شاروخان تأثر كذلك بالموجة الحارة التي تتعرض لها الهند، إذ أصيب بضربة شمس قوية، أثناء تواجده لحضور مباراة فريقه كولكاتا نايت رايدرز في الدوري الهندي الممتاز في ملعب ناريندرا مودي، ليتفاجأ بأنه تعرض لحالة من الإغماء وإجهاد شديد، أسفر عن نقله لمستشفى أحمد آباد، لتلقي العلاج اللازم، كما لاحظ معجبيه بظهور أعراض الاجهاد الحراري أثناء تواجده بالمباراة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق