«جمجوم فارما» تقدم ضمانا بـ44.4 مليون ريال لمشروع مشترك في الجزائر “صدى الخبر”

admin9 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«جمجوم فارما» تقدم ضمانا بـ44.4 مليون ريال لمشروع مشترك في الجزائر “صدى الخبر”

وافق مجلس إدارة شركة مصنع جمجوم للأدوية (جمجوم فارما)، أمس، على تقديم ضمان مؤسسي لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية لمشروعها المشترك في الجزائر، الشركة ذات الأسهم جمجوم الجزائر للدواء “جمجوم الجزائر” (وتمتلك الشركة فعليًا 49% من رأس المال).
ووفقا لبيان الشركة على تداول، فقد أصدرت الشركة ضمانا مؤسسيا لصالح البنك التجاري الشركة ذات الأسهم سوسيتيه جنرال الجزائر لدعم إصدار تسهيلات ائتمانية (قرض متوسط الأجل) لشركة جمجوم الجزائر بمبلغ إجمالي قدره 1.6 مليار دينار جزائري، ما يعادل 44.4 مليون ريال.
وأضافت أن الغرض من هذا التسهيل هو تمويل إنشاء وحدة تصنيع خاصة لمنتجات العيون لتمكين المنشأة الحالية في الجزائر من إنتاج منتجات طبية للعيون بما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي للشركة.
ويخضع هذا الضمان المؤسسي إلى النظام السعودي ويتناسب مع نسبة مساهمة الشركة في المشروع المشترك، وبالتالي ينحصر الضمان المقدم من الشركة في مبلغ 784 مليون دينار جزائري، ما يعادل 21.750 مليون ريال.
ونوهت بإبقاء مساهميها على اطلاع بأي تطورات جوهرية في هذا الخصوص.
وتعد شركة جمجوم الجزائر طرف ذو علاقة إذ أن أعضاء مجلس إدارة الشركة، محمود يوسف جمجوم وأحمد يوسف جمجوم يشغل كل منهم مقعد عضوية في مجلس إدارة شركة جمجوم الجزائر والتي تمتلك فيها الشركة حصة قدرها 49% من رأس المال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق