تراجع أسعار الذهب بعد صعودها لأعلى مستوى في شهر “صدى الخبر”

admin8 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تراجع أسعار الذهب بعد صعودها لأعلى مستوى في شهر “صدى الخبر”

تراجعت أسعار الذهب اليوم، وظلت قرب أعلى مستوى في أكثر من شهر والذي سجلته في الجلسة السابقة بعد بيانات أمريكية ضعيفة عززت احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة في سبتمبر، ما أدى إلى تصاعد عمليات جني الأرباح من قبل المستثمرين.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 % ليصل إلى 2386.58 دولارًا للأوقية، فيما تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2 % مسجلة 2393.80 دولارًا للأوقية.
وأظهرت بيانات رسمية صدرت نهاية الأسبوع إضافة الاقتصاد الأمريكي وظائف أقل من المتوقعة في شهر يونيو، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.1% من 4% في الشهر السابق، ليسجل أعلى مستوى له منذ عامين ونصف في دلالة على تباطؤ زخم سوق العمل.
وأدى ذلك إلى رفع تقديرات خفض الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماع سبتمبر إلى 78%، وتوقع المستثمرين إجراء خفض آخر في ديسمبر.
وسجلت أسعار الفضة في المعاملات الفورية انخفاضاً بنسبة 0.2 % لتصل إلى 31.15 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3 % إلى 1024 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.8 % إلى 1017.78 دولارًا للأوقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق