تابعة لـ«ميار» تستحوذ على شركتين بقيمة 40 مليون ريال “صدى الخبر”

admin9 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تابعة لـ«ميار» تستحوذ على شركتين بقيمة 40 مليون ريال “صدى الخبر”

أعلنت شركة ميار القابضة إبرام شركتها التابعة” حلول المصاعد للاستثمار” عقد الاستحواذ بتاريخ 07/07/2024م على نسبة 100% من شركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات ونسبة 100% من شركة المصاعد الذكية والتوقيع على اتفاقية الشراء الملزمة.
وكانت شركة ميار القابضة قد أعلنت على موقع تداول السعودية بتاريخ 05/06/2024م الموافق 28/11/1445هـ عن توقيع شركتها التابعة (شركة حلول المصاعد للاستثمار) مذكرة تفاهم غير ملزمة مع كل من شركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات وشركة المصاعد الذكية ضمن صفقة استحواذ واحدة.
واستحوذت شركة حلول المصاعد للاستثمار على نسبة 100% من حصص شركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات وشركة المصاعد الذكية بقيمة 40 مليون ريال وحصة في شركة حلول المصاعد للاستثمار “الشركة المستحوذة” بنسبة 28%.
وبموجب اتفاقية شراء ملزمة وتخضع الاتفاقية لعدد من الشروط والأحكام اللازمة قبل الإتمام، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الشروط والإجراءات ذات الطبيعة التنظيمية والتجارية.
ونوهت بسداد المبلغ من خلال مصادر الشركة الذاتية وفق الترتيبات بين البائع والمشتري خلال فترة زمنية مدتها سنة.
ويهدف الاستحواذ إلى: تعزيز الحصة السوقية لشركة حلول المصاعد للاستثمار، وتقديم حلول متكاملة لعملاء الشركة وتنويع محفظة منتجات الشركة.
وتتضمن أهداف الاستحواذ: تنوع سلة منتجات المصاعد في الشركة، وزيادة حصة الشركة في سوق المصاعد السعودي.
ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة خلال النصف الثاني من العام المالي 2024م.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق